١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تفوز بلقب أفضل دولة تقدم خدمات التعهيد في مسابقة الجمعية الوطنية البريطانية

    تاريخ النشر: 24 اكتوبر 2008

    فازت مصر بجائزة أفضل دولة تقدم خدمات التعهيد بعد اختيارها من قبل لجنة تحكيم مسابقة الجمعية الوطنية البريطانية لخدمات التعهيد، وذلك خلال الحفل الضخم الذي أقيم أمس بالعاصمة البريطانية لندن.

    وتمكنت مصر من الفوز باللقب بعد منافسة حامية مع الفلبين ورومانيا في الدور النهائي للمسابقة المهمة.

    وصرح الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" أن فوز مصر بهذه الجائزة البارزة هو دليل واضح على بزوغ نجم مصر كموقع عالمي متميز لتقديم خدمات التعهيد.

    وعقب إعلان فوز مصر، اعتلى الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة والأستاذة زينب  زكى نائب الرئيس التنفيذي للهيئة زكى والأستاذ ياسر القاضي عضو مجلس إدارة الهيئة المنصة لتسلم درع الجمعية الوطنية البريطانية المصمم خصيصا للفائزين بالمسابقة.

    ومن جانبه، قال عبد العظيم أن الجائزة مبعث فخر لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ودليل على انجازات الهيئة وجهودها الفترة الماضية. وشدد على أن المرحلة القادمة ستشهد مزيد من الجهود لاستخدام هذا اللقب والتقارير العالمية التي أشارت إلى تطور مصر الواضح في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات بشكل يضمن الترويج الأمثل لمصر.

    ومن ناحيتها، أشارت زكى إلى أن الجائزة نتيجة مثمرة للحملة الترويجية التسويقية، وأوضحت أنها إشادة عالمية لا تقبل الدحض بالتغيرات الايجابية التي شهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال الأعوام الماضية.

    وكانت الجمعية قد أكدت – قبل بدء مراسم الحفل الختامي – أن عدد من الدول قد تقدمت للمسابقة، إلا أنها استبعدت بسبب عدم قدرتها على اجتذاب عدد كبير من الشركات الأجنبية خلال عام 2007 – 2008 وهو العام الذي حددت المسابقة للمتقدمين ضرورة الالتزام بتوضيح الانجازات التي تحققت خلاله.

    وبدا واضحا من معايير لجنة التحكيم أن مقدرة الدول على تحقيق انجازات ملموسة خلال 2007-2008 كان من الأسباب الرئيسية التي رجحت كفة مصر لكثرة عدد الشركات متعددة الجنسيات التي اجتذبتها خلال هذه الفترة ولأهمية المبادرات والبرامج التي شهدها القطاع المصري وعلى رأسها مبادرة التدريب الاحترافي لطلبة الجامعات بموجب البروتوكول الموقع بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي.

     وقد منحت الجمعية 17 جائزة في الفئات المختلفة للمسابقة ومنها أفضل مشروع لخدمات تعهيد الأعمال، وأفضل مشروع لخدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات، وأفضل مشروع لخدمات تعهيد الخدمات المالية، وأفضل محترف في مجال التعهيد، وأفضل مركز اتصال، وأفضل استشاري لخدمات التعهيد، وجائزة للإبداع في مجال التعهيد، وأفضل الممارسات في مجال التعهيد.

    وياتى قرار لجنة التحكيم بمنح مصر الجائزة بعد دراسة الملف الذي تلقته من الهيئة وأشتمل على مقال يلخص الأسباب التي تقدمت مصر بموجبها للمسابقة، وشرح وافي لمقوماتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها، وقائمة بأبرز الشركات متعددة الجنسيات التي اجتذبتها مصر في الفترة الماضية، وشهادات موثقة من هذه الشركات تشرح فيها الأسباب التي دفعتها لاختيار مصر، فضلا عن مقتطفات من التقارير الدولية التي نوهت إلى بزوغ نجم مصر كمقصد للاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدماتها.

    وراعت الهيئة – في إعدادها للملف – معايير الاختيار المحددة من جانب الجمعية وهي المزايا والمقومات التي تسعى وراءها الشركات البريطانية والعالمية، تواجد الدولة في السوق الدولي والبريطاني، وأفرع التعهيد التي تتخصص الدولة في تقديمها.

    وتعتبر الجمعية الوطنية البريطانية لخدمات التعهيد اكبر تجمع تجاري للشركات البريطانية والعالمية التي تقوم بتعهيد أعمالها للغير، وللشركات التي تقوم بتوفير خدمات التعهيد، وللشركات المتخصصة في تقديم الخدمات المعاونة لعمليات التعهيد مثل الشركات الاستشارية، والقانونية، وشركات التوظيف. وقد أنشئت الجمعية عام 1993 بهدف الترويج لأفضل الممارسات في عمليات التعهيد وهى عضو بالجمعية الأوروبية لخدمات التعهيد.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.