٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    إطلاق أول بوابة الكترونية لمؤشرات استخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والعالم العربي

    تاريخ النشر: 22 اكتوبر 2008

    من المقرر أن يتم إطلاق أول بوابة إلكترونية لمؤشرات استخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر والعالم العربي يوم الخميس الموافق 23 أكتوبر 2008 بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية.

    تقدم البوابة - التى تحمل اسم " مؤشرات استخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر"  www.egyptictindicators.gov.eg - للباحثين ومتخذى القرار والخبراء الاستراتيجيين والمديرين التنفيذيين في العالم العربي مجموعة متنوعة من أحدث البيانات الإحصائية الشاملة والمفيدة حول استخدامات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

    ويدخل في ذلك مؤشرات الأداء والعمل في مختلف جوانب هذا القطاع، لا سيما البنية التحتية ومعدلات الوصول المنزلي والحكومي والمرتبط بقطاع الأعمال، إلى جانب بيانات بشأن انتشار خدمات هذا القطاع وما تشير إليه المؤشرات المعنية بنقاط الاتصال العامة بشبكة الإنترنت في مصر.

    وعلاوة على تقديم أحدث البيانات الإحصائية المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، توفر البوابة لمستخدميها معلوماتٍ حول أحدث التطورات في هذا القطاع بوجه عام داخل مصر.

    وسعيًا لأداء مهام البوابة على الوجه الأكمل، يهدف مشروع " مؤشرات استخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر " إلى بناء قاعدة بيانات مؤشرات القطاع ، الأمر الذي من شأنه الإسهام في قياس معدلات الأداء والتطور التي يسجلها مجتمع المعلومات المصري، فضلاً عن تناولها بالوصف والتحليل استنادًا إلى المعايير العالمية في هذا الصدد.

    ومن المتوقع أيضًا أن يتيح المشروع إمكانية المتابعة والرصد لاستخدامات هذا القطاع في عموم القطر المصري، وأن يوفر للمنظمات الدولية المؤشرات الضرورية التي تكشف عن التوجهات الأساسية لمجتمع المعلومات بغية تمكين تلك المنظمات من اتخاذ قراراتها بناء على خلفية معرفية دقيقة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.