٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في اجتماع الفريق المتخصص المعني بالذكاء الاصطناعي لأغراض القيادة الذاتية والقيادة المساعَدة التابع للاتحاد الدولي للاتصالات

    تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2020
    تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في اجتماع الفريق المتخصص المعني بالذكاء الاصطناعي لأغراض القيادة الذاتية والقيادة المساعَدة، الذي ينظمه قطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات عبر الإنترنت يومي 16 و17 سبتمبر.
     
    ويهدف الاجتماع إلى دعم أنشطة التقييس للخدمات والتطبيقات التي تتيحها أنظمة الذكاء الاصطناعي في القيادة الذاتية والقيادة المساعَدة، كما سيركز على التقييم السلوكي للذكاء الاصطناعي المسؤول عن مهمة القيادة الديناميكية وفقًا لاتفاقية السير على الطرق لعامي 1949 و1968 التابعة للفرقة العاملة المعنية بسلامة المرور في الطرق باللجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا.
     
    هذا ويهدف الفريق المتخصص إلى تحقيق تنسيق دولي بشأن تعريف الحد الأدنى لأداء أنظمة الذكاء الاصطناعي (مثل الذكاء الاصطناعي كسائق).
     
    جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو أحد أقدم الهيئات العالمية الموجودة.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.