١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ترأس أكبر وفود مصر إلى معرض جيتكس دبي 2008

    تاريخ النشر: 5 اكتوبر 2008

    ترأس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أكبر وفود مصر إلى معرض "جيتكس دبي 2008"، إذ يتألف الوفد من 27 شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات لعرض منتجاتها وخدماتها في المعرض الذي يعد أكبر معارض التكنولوجيا في الشرق الأوسط وينعقد في الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر 2008.

    يعكس حجم الوفد قوة منظومة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، فهو القطاع الذي أشارت التقارير التحليلية الحديثة إلى أنه أكثر مراكز تكنولوجيا المعلومات نموًا في مجال تعهيد الخدمات على مستوى العالم.

    وقد انتهى تقرير مجموعة "يانكي جروب" الصادر بعنوان "هل بإمكان دول الشرق الأوسط الوفاء بالوعد "الشرقي"؟" في يوليو 2008 إلى ما يلي: "تحظى مصر حاليًا بأفضل مكانة بين دول الشرق الأوسط تؤهلها للاستفادة من ازدهار صناعة التعهيد".

    يتلقى قطاع التعهيد في مصر دعمًا قويًا من الحكومة نظرًا لما يتميز به من قوة عمل شابة يجيد أفرادها اللغات الأجنبية ويتمتعون بخبرات واسعة ومتنوعة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

    ومن المتوقع أن يدر قطاع التعهيد في مصر دخلاً يتجاوز مليار دولار بحلول عام 2010، أي أربعة أضعاف عائداته خلال عام 2005.

    وقد أشاد البنك الدولي في تقريره السنوي "ممارسة أنشطة الأعمال" بالإصلاحات التي اتخذتها مصر في هذا الصدد.

    جاءت مصر في طليعة الدول التي تبذل جهود الإصلاح في هذا المجال على مستوى العالم، وكذلك من حيث مساعيها في تيسير ممارسة أنشطة الأعمال على مدار سنتين من السنوات الثلاث الماضية المشمولة بالدراسة، فضلاً عن ريادتها على مستوى المنطقة في هذا الشأن.

    وتدليلاً على ذلك، انضمت شركة "تليبرفورمانس" حديثًا إلى قائمة الشركات متعددة الجنسيات التي اختارت مصر كمقصد لاستثماراتها، فقد أسست الشركة مركز اتصالات جديد لها في القاهرة من المقرر أن يضم 2500 محطة عمل، علمًا بأنها من الشركات الرائدة عالميًا في إدارة علاقة العملاء وتقديم خدمات مراكز الاتصال بنظام التعهيد.

    من جانب آخر، وقعت شركة "آي بي إم" حديثًا اتفاقية مع الحكومة المصرية لتأسيس مركز أبحاث متخصص في تكنولوجيا المنمنمات (أو ما يعرف باسم "تكنولوجيا النانو") في القاهرة، كما تعهدت بدعم عدد من مبادرات التدريب والتعليم التي من شأنها تعزيز التعاون بين الدولة والشركة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.