٢ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    ‎إيتيدا تعجل بإجراءات صرف المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات

    تاريخ النشر: 2 ابريل 2020
    أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن التعجيل بإجراءات برنامج المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ذلك في إطار حرص الهيئة على مساندة الشركات وتخفيف الآثار السلبية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

    وأوضحت الهيئة أنها ستقوم بتعجيل إجراءات الصرف للشركات لتبدأ في شهر أبريل، على أن تكون أولوية الصرف للشركات متناهية الصغر والصغيرة والتي يبلغ عددها 69 شركة من إجمالي عدد الشركات التي تقدمت للبرنامج، ثم صرف مستحقات الشركات المتوسطة والكبيرة.

    ويأتي هذا ضمن الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الهيئة لإنعاش سوق تكنولوجيا المعلومات وتخفيف تداعيات الأزمة الحالية، فمن المتوقع أن يستفيد من هذا الإجراء حوالي 110 شركة مصرية وهو إجمالي عدد الشركات التي تقدمت للبرنامج.

    ويذكر أن الهيئة كانت تقوم بصرف مستحقات الشركات من المساندة التصديرية في دورات البرنامج السابقة بنهاية العام المالي وبالتحديد في شهر يونيو من كل عام.

    وكانت الهيئة قد دعت الشركات للتقدم إلى البرنامج في شهر فبراير الماضي والذي تحصل بموجبه الشركات المؤهلة على حافز مادي يصل إلى 50% من القيمة المضافة لعائدات الصادرات المُحصلة خلال عام 2018.

    وجدير بالذكر أنه تم إطلاق البرنامج لأول مرة عام 2010. وخلال الدورات السابقة، ساندت الهيئة أكثر من 185 شركة محلية بما يقدر بحوالي 350 مليون جنيه مصري، حيث أسهم البرنامج في زيادة حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات بإجمالي 6.2 مليار جنيه مصري من العائدات.


    بث عبر الويب
    كلمة وزير الاتصالات خلال افتتاح مشروعات قومية جديدة
    المدة: 170 MB   الحجم: 170 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 29 يونيو 2020
      

    مقابلة وزير الاتصالات على قناة النيل للأخبار
    المدة: 104 MB   الحجم: 104 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 13 يونيو 2020
      


    اصدارات ذات صلة
    تقرير بمبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتحقيق التحول الرقمي
    يونيو 2020
    في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم استراتيجية الدولة وخططها لتحقيق التحول الرقمي وبناء الانسان المصري، تنفذ الوزارة عددًا من المبادرات التي تستهدف تنمية المهارات الرقمية في مجالات التكنولوجيا ودعم منظومة الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال.
    تقرير موجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | فبراير 2020
    ابريل 2020
    تستعرض النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وخاصة بعض المؤشرات التي تتعلق بالإنترنت والهواتف المحمولة والهواتف الثابتة وقطاع البريد وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية.




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.