١٧ اغسطس ٢٠١٧


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تجري اختبارات التقييم الخاصة بحصول أوغندا على عضوية منتدى "فيرست"

    تاريخ النشر: 19 مارس 2017

    يجري فريق من الخبراء المصريين من المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية (سيرت) زيارة إلى مقر المركز الوطني الأوغندي للاستجابة لطوارئ الكمبيوتر، بمدينة كمبالا، خلال الفترة من 20 إلى 22 مارس، للقيام بمساعدة الجانب الأوغندي على أهم الإجراءات والاشتراطات الخاصة بقبول عضويتهم في منتدى فرق الأمن والاستجابة للحوادث “فيرست”.

    وتأتي هذه الزيارة في إطار توطيد التعاون مع الدول الإفريقية، وبخاصة دول حوض النيل، فقد تم بناء علاقات قوية مع الجانب الأوغندي في مجال الأمن السيبراني، وقد انعكس ذلك في اختيار المركز الوطني الأوغندي للطوارئ المركز المصري (سيرت)، للقيام باختبارات التقييم والفحص الخاصة بعضوية منتدى فيرست.

    تأتي أهمية المشاركة في الحفاظ على دور مصر الريادي في القارة الإفريقية، وتوطيد العلاقات مع دول حوض النيل، هذا بالإضافة إلى توطيد العلاقات بالمنظمات والهيئات الدولية المعنية بمكافحة الهجمات السيبرانية، ولقد قام الفريق المصري في عام 2014 بعمل اختبارات تقييم الجاهزية لدولة تنزانيا بعد اختيار الجانب التنزاني للفريق المصري للقيام بتلك الاختبارات، وقد حصلت تنزانيا على عضوية منتدى فيرست في عام 2015، مما يؤكد ريادة مصر في القارة الإفريقية.

    جدير بالذكر أن المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية (سيرت) قد تأسس في أبريل عام 2009 بمبادرة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ودوره تقديم الدعم على مدار 24 ساعة لحماية البنية المعلوماتية الهامة، ويعمل بالمركز فريق مؤلف من 16 متخصص، ويقدم المركز الدعم لمختلف الجهات عبر قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المصرفية والحكومية من أجل مساعدتهم على مواجهة تهديدات الأمن السيبراني بما في ذلك هجمات الحرمان من الخدمة.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.