١٩ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في ورشة عمل "مميزات البيانات المفتوحة"

    تاريخ النشر: 16 مارس 2017

    تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ورشة عمل "مميزات البيانات المفتوحة" والتي تنظمها آلية الدعم الفني وتبادل المعلومات بالمفوضية الأوربية (TAIEX)، بالتعاون مع الإدارة العامة لشبكات الاتصال، والمحتوى، والتكنولوجيا (DG CONNECT)، وذلك خلال الفترة من 20إلى 21 مارس، في بروكسل، ببلجيكا.

    وتهدف الورشة إلى استكشاف مميزات البيانات المفتوحة من حيث السياسة وإعادة استخدام المعلومات في القطاع العام، وإعطاء فهم أفضل للمشاركين بشأن أهمية وجود سياسة مخصصة لمعالجة البيانات المفتوحة.

    وسوف تتطرق ورشة العمل إلى كافة المسائل الفنية والسياسية ذات الصلة، باعتبارها وسيلة لبناء المجتمع ورفع الوعي، وسيستفيد المشاركون بما ستقدمه الورشة من معرفة بسياسة البيانات المفتوحة للاتحاد الأوروبي والإطار القانوني لها. كما ستعرض الورشة أفضل الممارسات الخاصة بمبادرات البيانات المفتوحة السابقة والجارية، كما سيعطي الخبراء توجيهات بشأن الحلول الفنية المناسبة لنشر البيانات الحكومية ويقدمون المشورة بشأن استراتيجيات البيانات المفتوحة على المستوى الوطني.

    وتأتى ورشة العمل كإحدى نتائج متابعة مخرجات الإعلان الوزاري الصادر عن الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد من أجل المتوسط حول الاقتصاد الرقمي والذي انعقد في سبتمبر 2014 في بروكسل، بلجيكا.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.