١٣ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي العاشر حول نظرية وتطبيق الحوكمة الإلكترونية

    تاريخ النشر: 7 مارس 2017

    تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المؤتمر الدولي العاشر حول نظرية وتطبيق الحوكمة الإلكترونية، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس، في نيو دلهي، بالهند. وتنظم المؤتمر الوحدة التشغيلية التابعة لجامعة الأمم المتحدة المعنية بالحوكمة الإلكترونية القائمة على السياسات، ووزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بالهند-إدارة الحوكمة الإلكترونية الوطنية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

    وسوف يركز المؤتمر على فوائد التكنولوجيا في تغيير وتحويل العلاقات بين الحكومة والمواطنين والشركات والمجتمع المدني، وسوف يتضمن البرنامج عدة جلسات، تغطي عدداً من الموضوعات، بما في ذلك تسهيل الحياة للمواطنين والشركات؛ ودور القرار المشترك في التحديث الإداري والابتكار في القطاع العام؛ وكذلك الأولويات السياسية والأداء الإداري؛ هذا إلى جانب مناقشة كيفية تنفيذ الأهداف الإنمائية المستدامة مع الحكومة الرقمية؛ وبناء قدرات الحكومة الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ وكذلك الجوانب الديمقراطية في الحكومة الرقمية من أجل حقوق الإنسان.

    وخلال فعاليات المؤتمر، ستشارك الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات لشئون المسئولية المجتمعية كمتحدث في جلسة عامة تنظمها اليونسكو، يوم 7 مارس، وذلك في إطار عمل برنامج المعلومات للجميع التابع للمنظمة. وستنعقد الجلسة تحت عنوان: “جعل التمكين واقعا -الإتاحة للجميع"، وسيشارك في الجلسة أيضاً عدد آخر من المتحدثين من منظمات أخرى، ومنها وزارة العدل الاجتماعي والتمكين بالهند، واتحاد منتجي البرمجيات والخدمات الهندية "ناسكوم"، وشركة أي بي إم، ومنظمة اليونسكو.

    وستوفر الجلسة فرصة للمشاورات المفتوحة وتشجيع الحوار البناء حول موضوع إمكانية الحصول على المعلومات، مع التركيز بشكل خاص على الوصول إلى المعلومات والمعرفة باستخدام تقنيات متاحة للجميع وشاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف دمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

    كما تهدف الجلسة أيضاً إلى رفع مستوى الوعي حول قضايا الإعاقة وجذب الانتباه إلى الحاجة الملحة إلى دمج قضية إتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأشخاص ذوي الإعاقة في جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015، كما تهدف الجلسة كذلك إلى تعزيز أوجه التآزر والمساهمة في المناقشات الجارية بشأن الاستراتيجية الجديدة "لبرنامج المعلومات للجميع".






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.