٢ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    إيتيدا تنظم دورة الذكاء الاصطناعي للمديرين التنفيذيين

    تاريخ النشر: 8 مارس 2020
    تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" دورة تدريبية عن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تحت عنوان Artificial Intelligence for Executives وذلك يوم 9 مارس من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لها.

    وتهدف الدورة إلى تعريف المتدربين بالمكونات الرئيسية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي باعتبارها أحد التكنولوجيات البازغة في الوقت الحالي، كذلك التعريف بحالات الاستخدام ومجالات التطبيق المحتملة وقصص النجاح. كما تستهدف الدورة تسليط الضوء على التوصيات التي يجب أن تتبعها الشركات والحكومات لتكون جزءًا من التحول الضخم الذي ستحدثه هذه التكنولوجيا، حيث لم يعد خيارًا لديها تجاهل الذكاء الاصطناعي في عصر أصبح يعتمد على البيانات أكثر فأكثر.

    ويعرف الذكاء الاصطناعي بأنه الكشف الآلي عن الأنماط القابلة للاستخدام ضمن مجموعات البيانات المعقدة والكبيرة من خلال استخدام خوارزميات قوية بطريقة تحدث ثورة جذرية في طرق ممارسات الأعمال.

    وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة جديدة من ورش العمل والدورات التدريبية القصيرة التي تقدمها الهيئة من خلال المركز عن الموضوعات الناشئة بهدف رفع وعي الشركات ومواكبة التغيرات المتسارعة في المجالات التكنولوجية.

    ويعد مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات من الجهات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويلعب دورًا هامًا في تحسين عمليات البرمجيات وتعزيز قدرات الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات من خلال الارتقاء بجودة منتجاتها وخدماتها عن طريق تقييمها واعتمادها دوليًا طبقًا للقياسات والمعايير العالمية.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.