٦ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    وزارة الاتصالات تنظم ندوات توعية حول الشمول المالي والإنترنت الآمن ورائدات المعرفة والتعلم الإلكتروني

    تاريخ النشر: 1 مارس 2020

    تنظم الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددًا من ندوات التوعية حول الشمول المالي والإنترنت الآمن ورائدات المعرفة والتعلم الإلكتروني، في الفترة من 1إلى 6 مارس بمحافظة أسوان، وفي الفترة من 7 إلى 12 مارس بمحافظة كفر الشيخ.

    ويأتي هذا في إطار التعاون بين الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية وكلًا من محافظة أسوان وكفر الشيخ، وضمن الأنشطة المستمرة لمبادرة "قدوة- تك" لتمكين المرأة المصرية اقتصاديًا واجتماعيًا.

    وتتضمن الندوات التوعية بالشمول المالي من خلال شرح مفاهيمه والتطرق إلى أهمية تعزيز الشمول المالي والرقمي للسيدات ومضاعفة مساهمتهن في تنمية الاقتصاد القومي من أجل تحقيق التحول إلى مجتمع رقمي تكاملي يسهم في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في مصر.

    كما تشمل الندوات التوعية بأهمية التعلم الإلكتروني كأحد توجهات التحول الرقمي في قطاع المعرفة الرقمية والتكنولوجيا والذي يعمل على زيادة ثقة المتعلمين في التعلم الإلكتروني، كذلك تعريف الأفراد والمؤسسات بجدوى هذا النوع من التعلم من خلال تشجيع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجهات المعنية على الترويج لثقافة التعلم الإلكتروني.

    ويتم التوعية أيضًا بنموذج "الرائدة المعرفية" Info Lady ودور المرأة في التسويق الإلكتروني على الإنترنت كنموذج لتطوير المرأة المصرية وبناء قدراتها، الأمر الذي يدعم خلق بيئة عمل تنافسية صحية لرائدات الأعمال من خلال العمل على انتقاء نماذج رائدات أعمال طموحات في تلك المجتمعات والعمل على تدريبهن وتوجيههن لاستخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات، لتأهيلهن لإرشاد وتوجيه مجموعات أخرى من الحرفيات، بما يوسع نطاق التدريب، وصولًا إلى خلق نموذج مستدام يسهم في دعم سيدات المجتمع اقتصاديًا وخلق فرص تسويق أفضل لهن.

    وفي إطار التوعية بأخطار استخدام الإنترنت، يتم تناول موضوع الإنترنت الآمن كأحد موضوعات ندوات التوعية، ذلك من خلال رفع مستوى الوعي للمستفيدين وبيان كيفية الحفاظ على عناصر الأمان في عالم الإنترنت والتوعية بالمخاطر المرتبطة عند التعامل مع شبكة الإنترنت، عن طريق تحديد أساليب وخطوات لتحقيق الأمن والسلامة في هذا العالم الافتراضي.

    وتأتي هذه الأنشطة في إطار محاور العمل المختلفة لبروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكلًا من محافظة أسوان وكفر الشيخ، التي تستهدف تمكين المرأة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة ثقافة التعلم الإلكتروني ونشره ودعم صناعته.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.