١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    "فايف دي" المصرية تتأهّل للتصفيات النهائية في مسابقة "أفضل الشركات الناشئة" خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016

    تاريخ النشر: 18 اكتوبر 2016

    تم اختيار شركة "فايف دي" ضمن قائمة الشركات الثلاثين الأوائل في مسابقة "الشركات الناشئة"، وهي المسابقة التي يجري تنظيمها لأوّل مرة خلال اليوم الأوّل من أسبوع جيتكس للتكنولوجيا الذي ينعقد خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر، بمركز دبي التجاري العالمي، بالإمارات العربية المتحدة. وتًعد شركة فايف دي شركة مصرية ناشئة متخصّصة في تقنيات الواقع الافتراضي ونظم محاكاة الواقع، وتشارك في المؤتمر تحت رعاية الجناح المصري الذي تنظّمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

    وقد شارك في المسابقة حوالي 400 شركة عالمية، ويأتي تأهّل "فايف دي" إلى التصفيات النهائية من المسابقة عن فئات "أفضل شركة ناشئة في جيتكس" و"أفضل شركة ناشئة عربية" و"أفضل شركة ناشئة بقيادة نسوية" و"أفضل شركة ناشئة شبابية"، وذلك بالنظر إلى رؤيتها الطموحة الرامية إلى توظيف أحدث التكنولوجيا الرقمية والافتراضية في تطوير الأعمال ومواكبة متطلّبات النمو الديناميكي في الأسواق المحلية والإقليمية.

    وتأتي المشاركة المصرية في "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016 بجناح خاص للشركات الناشئة استكمالاً للمبادرات النوعية والبرامج التي أطلقتها الحكومة المصرية في إطار الجهود الرامية إلى نشر ثقافة الابتكار والريادة ضمن مجتمع الأعمال المحلي، ومن ضمنها المبادرات الخاصة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والتي تستهدف تشجيع الابتكار وحماية حقوق الملكية الفكرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، وتضم برنامج "حاضنات الأعمال" المصمّم خصيصاً لتطوير وتنمية الشركات الناشئة في مصر. ويحتضن هذا البرنامج العديد من المؤسّسات الناشئة التي استطاعت تحقيق قصص نجاح على المستوى الإقليمي والعالمي والتوسّع والنمو في الأسواق الخارجية مثل "كرواد أنلايزر" (Crowd Analyzer) و"فيمدي" (Vimdy) وإنستا باج" (Instabug) و"وظف" (Wuzzuf)، بالإضافة إلى غيرها من الشركات التي حصدت جوائز عالمية مثل "إيفينتوس" (EVENTUS) و"رايح" (Raye7) الحائزة على جائزة ثاني أفضل تطبيق ناشئ على مستوى العالم خلال معرض برشلونة الدولي للاتصالات (GSMA 2016).

    ومن المبادرات الأخرى أيضاً مبادرة دعم التعاون البحثي بين الشركات والجهات البحثية للارتقاء بمجالات الابتكار والبحث العلمي ضمن 10 قطاعات في مجال تكنولوجيات المعلومات وتطبيقات البرمجيات، فضلاً عن مبادرة "مجمعات الابتكار"، والتي تم إطلاقها مؤخراً وهي عبارة عن شبكة من الشركات متعدّدة الجنسيات والمؤسسات التعليمية وحاضنات الأعمال ومراكز التدريب والمنظمات غير الحكومية للعمل على تحفيز الابتكار وريادة الأعمال.

    وقد قدم معرض جيتكس على مدى السنوات الماضية  فرصة فريدة من نوعها لمصر وللشركات المصرية لعرض أحدث الحلول والتقنيات واختراق أحد أسرع المناطق نمواً في العالم. وقد مكن جيتكس شركات جديدة للمشاركة في اتجاهات محددة وأتاح للزوار الفرصة للمشاركة والتعلم وتنفيذ التطورات في هذه الصناعة.

    جدير بالذكر أن معرض جيتكس قد أطلق عام 1981، ويعتبر البوابة التجارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ويحدد باستمرار أهم الاتجاهات العالمية لتكنولوجيا المعلومات ويحتضن هذه الاتجاهات في الحدث إما باعتبارها قطاعات جديدة أو برامج للمؤتمر، وهو أبرز معرض في منطقة الشرق الأوسط، ويجذب ما يزيد عن 146000 من المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أكثر من 144 دولة، ومع أكثر من 4200 شركة عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من 130 دولة و80% من أكبر العلامات التجارية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، يعتبر معرض جيتكس دبي واحداً من أهم ثلاث أحداث على مستوى العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.