١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في الدورة السادسة والثلاثون من أسبوع جيتكس للتكنولوجيا

    تاريخ النشر: 13 اكتوبر 2016

    تشارك مصر ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في الدورة السادسة والثلاثون من أسبوع جيتكس للتكنولوجيا والذي سينعقد خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر، بمركز دبي التجاري العالمي، ويعرض أحدث الاتجاهات والمنتجات والابتكارات من جميع أنحاء العالم، كما يجمع معرض جيتكس الشركات الناشئة التكنولوجية الأكثر ابتكاراً وطموحاً لعرض افكارهم العالمية المختلفة لجمهور المستثمرين الدوليين.

    ومن المتوقع أن يصل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط إلى 212.9 بليون دولار في عام 2016، أي بزيادة قدرها 3.7 % عن عام 2015، ولذا من المتوقع أيضاُ أن يلعب أسبوع جيتكس للتكنولوجيا باعتباره أكبر معرض لتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، دوراً أكثر أهمية في عام 2016 عن أي وقت مضى.

    وقد أطلق معرض جيتكس 2016 حركة الشركات الناشئة الأكثر عالمية، بمشاركة أكثر من 400 من أصحاب المشاريع الناشئة، و250 مستثمر ومرشد من أكثر من 52 دولة. وسوف تعرض الشركات الناشئة المشاركة مفاهيمها، وسيشاركون في جلسات توجيه، ويتنافسون على الفوز بمبلغ 130000 دولار، وسوف تزداد معارفهم من المشاركة في جلسات المؤتمر التي يقدمها قادة الشركات الناشئة.

    كما يوفر الحدث للمشاركين فرص الاطلاع على أحدث الابتكارات من مختلف أنحاء العالم في التكنولوجيا. كما أنه يساعد على خلق شبكات تواصل حيوية مع خبراء الصناعة وأصحاب النفوذ وكبار صناع القرار للبدء في وضع أسس المستقبل. كما يهدف هذا الحدث أيضاً إلى اكتشاف أهم الابتكارات ذات الصلة بالصناعة، ويقدم سلسلة من العروض التقديمية التي يجريها الخبراء ويعرض المنتجات التي ستعزز الخطوات القادمة في تحول الصناعة، وسينضم المشاركون كذلك إلى مجتمع خبراء الصناعة الرائدين في العالم ومراكز البحث والتطوير ومراكز الابتكار.

    وتقوم هيئة إيتيدا برعاية 29 شركة مصرية بالمعرض ومساعدتها على الترويج بشكل أفضل لخدماتها وتوفير مساحات أكبر لعقد لقاءات بعملائها. وسيكون لدى الشركاء القدرة على تقديم عروضهم، وعرض أحدث خدماتهم من خلال برامج الشراكة المختلفة التي يجري تقديمها لأول مرة هذا العام والتي تتفق مع احتياجات الشركات المختلفة.

    ولضمان وجود كبير وتأثير قوي للشركات المصرية، تشارك مصر هذا العام بجناحين في موقعين مختلفين بمعرض جيتكس، حيث يشغل الجناح الرئيسي مساحة قدرها 408 متر مربع، في قاعة الشيخ سعيد مثل العام الماضي، وهي بمثابة منطقة التجمع الرئيسية لجميع الشركاء ووحدات العرض الخاصة بهم. أما الجناح الثاني فقد تم تخصيصه للشركات الناشئة ويقع في قاعة زعبيل.

    وقامت هيئة إيتيدا بتقسيم مشاركة الشركات المصرية في المعرض إلى ثلاث فئات، هي الشركات البلاتينية والذهبية والفضية. وتحظى الشركات التي تندرج تحت كل فئة بمزايا خاصة من حيث المساحة المخصصة لعرض المنتجات وعقد اللقاءات إلى جانب مزايا تقنية وترويجية ولوجستية.

    وتمثل شركة واحات السيليكون والتي تأسست في إطار الشراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و"ايتيدا" وهيئة المجتمعات العمرانية المصرية، بهدف تنفيذ المشروع القومي لنشر المناطق التكنولوجية في مختلف محافظات مصر عبر تخطيط وتطوير وتنفيذ المباني والمناطق التكنولوجية، أحد الشركاء الاستراتيجيين للجناح المصري خلال "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016".

    بالإضافة إلى شركة "سيكو الكترونيكس"، الرائدة في مجال الأجهزة والمنتجات الإلكترونية والمتخصصة في إنتاج وبيع الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية وملحقاتها عبر مكاتب منتشرة في 26 دولة لتقديم خدمات ما بعد البيع.

    وتشارك شركة "سيكونز"، الرائدة في توفير خدمات الرسائل عبر الهواتف المحمولة والمتخصصة في مجال إعداد أنظمة ارسال واستقبال الرسائل النصية عبر منصة سحابية للتراسل، بصفة الشريك البلاتيني للجناح المصري. فيما وقع الاختيار على شركة "ميكروتيك"، المتخصصة في حلول برمجيات تخطيط الموارد المؤسسية عبر الحوسبة السحابية، لتكون الشريك الذهبي للجناح المصري خلال الدورة السادسة والثلاثين من الحدث الدولي.

    وتركز الدورة الحالية من "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا" على الشركات الناشئة، حيث سيشهد إطلاق مبادرة عالمية للشركات الناشئة بمشاركة أكثر من 400 شركة ورائد أعمال من أكثر من 60 دولة، وبحضور حوالي 200 مستثمر وخبير في مجال الابداع وريادة الأعمال. وتماشياً مع هذا التوجه، قامت "ايتيدا" بتخصيص جناح مصري يضم 8 من الشركات المصرية الناشئة تستعرض من خلاله حلولها المبتكرة وتطبيقاتها التكنولوجية.

    جدير بالذكر أن معرض جيتكس على مدى السنوات الماضية قدم فرصة فريدة من نوعها لمصر وللشركات المصرية لعرض أحدث الحلول والتقنيات واختراق أحد أسرع المناطق نمواً في العالم. وقد مكن جيتكس شركات جديدة للمشاركة في اتجاهات محددة وأتاح للزوار الفرصة للمشاركة والتعلم وتنفيذ التطورات في هذه الصناعة.

    جدير بالذكر أن معرض جيتكس قد أطلق عام 1981، ويعتبر البوابة التجارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ويحدد باستمرار أهم الاتجاهات العالمية لتكنولوجيا المعلومات ويحتضن هذه الاتجاهات في الحدث إما باعتبارها قطاعات جديدة أو برامج للمؤتمر، وهو أبرز معرض في منطقة الشرق الأوسط، ويجذب ما يزيد عن 146000 من المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أكثر من 144 دولة، ومع أكثر من 4200 شركة عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من 130 دولة و80% من أكبر العلامات التجارية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، يعتبر معرض جيتكس دبي واحداً من أهم ثلاث أحداث على مستوى العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.