٦ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اختتام فعاليات الدورة السادسة من برنامج دعم الصادرات

    تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2016

    أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن اختتام فعاليات الدورة السادسة من برنامج دعم الصادرات Export-IT لعام 2015 بحصول 97 شركة من بين 111 شركة مصدرة لخدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات على 39.5 مليون جنيه مصري، وذلك في إطار دورها في تشجيع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على اختراق الأسواق الخارجية وتعزيز صادراتها إلى تلك الأسواق.

    وشهدت الدورة الحالية من البرنامج إقبالاً ملحوظاً من الشركات على التسجيل للحصول على دعم البرنامج والتي بلغ عددها 180 شركة حيث تنوعت منتجاتها وخدماتها التكنولوجية التي قامت بتصديرها ما بين خدمات تطوير البرمجيات، وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصادرات شركات الإلكترونيات، وخدمات تطوير التطبيقات، والخدمات القائمة على تكنولوجيا المعلومات IT-Enabled Services مثل خدمات مراكز الاتصال والاستشارات والتدريب المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى البرمجيات المدمجة Embedded Software.

    وبالإضافة إلى دور البرنامج في رصد وتحليل البيانات المالية المتعلقة بالعائدات المتحققة من عمليات تصدير الشركات لمنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، فإنه يستهدف أيضاً ترسيخ مبدأ اقتصادي هام يتمثل في ضرورة ضبط آليات السوق وأدائه بما يسمح بتحول شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى العمل ضمن منظومة الاقتصاد الرسمي ونمو الناتج القومي الإجمالي ككل.

    جدير بالذكر أن برنامج دعم الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات قد انطلقت أولى دوراته عام 2010، واستطاعت أكثر من 140 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية أن تحصل من خلال البرنامج على دعم يقدر بحوالي 190 مليون جنيه مصري وذلك على مدار الخمسة أعوام الماضية، وبلغ إجمالي صادرات الشركات المصرية المشتركة في البرنامج حوالي 3.8 مليار جنيه مصري.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.