١٩ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    وزارة الاتصالات تنظم مؤتمراً صحفياً لإطلاق مشروع صناعات التدوير المستدامة

    تاريخ النشر: 24 يوليو 2016

    تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفلاً ومؤتمراً صحفياً بمناسبة إطلاق مشروع صناعات التدوير المستدامة يوم 26 يوليو، بمقر وزارة الاتصالات، وسينعقد الحفل بالتعاون مع الحكومة السويسرية والتي تمثلها سفارة سويسرا في مصر ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا أثناء زيارة الخبراء السويسريين والدوليين من معهد مختبرات الاتحاد السويسري لعلوم المواد والتكنولوجيا المسئولين عن الإشراف على تنفيذ البرنامج.

    ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهداف المشروع ومساهمته في تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل جديدة. جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع السفارة السويسرية بالقاهرة يوم 10 مارس بشأن التعاون في دعم صناعات إعادة تدوير النفايات الإلكترونية في مصر. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعظيم الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع المشاركة في صناعات إعادة التدوير واستخراج المواد الثانوية من المخلفات الإلكترونية بطرق مستدامة بيئياً واقتصادياً، وكذلك تعظيم الاستفادة من المعادن الثمينة الموجودة بالنفايات الإلكترونية، وضمان إعادة تدويرها بطريقة آمنة على الصحة والبيئة. والمدة المقررة لتنفيذ مذكرة التفاهم حوالي عامين تنتهي في 31 ديسمبر 2017 تلتزم خلالها الحكومة السويسرية بتوفير دعم مالي مساهمة منها لتنفيذ هذه المشروعات. كما تساهم مذكرة التفاهم في تحقيق أهداف برنامج «تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخضراء» التي تتبناها كل من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة منذ عام 2010.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.