١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في ورشة العمل الإقليمية السنوية لبناء القدرات البشرية بشأن حماية الأطفال على الإنترنت لبلدان إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات

    تاريخ النشر: 17 يوليو 2016

    تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ورشة العمل الإقليمية السنوية للاتحاد الدولي للاتصالات لبناء القدرات البشرية بشأن حماية الأطفال على الإنترنت لبلدان إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وذلك خلال الفترة من 18 إلى20 يوليو، في ليلونغوي، مالاوي.

    وينظم ورشة العمل المكتب الإقليمي لإفريقيا التابع للاتحاد، وبالتعاون مع شعبة بناء القدرات البشرية في جنيف، وبالشراكة مع منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) وهيئة تنظيم الاتصالات في مالاوي التي تستضيف الحدث.

    وتنعقد الورشة تحت شعار: "ضمان سلامة الطفل على الإنترنت في عالم رقمي: بناء القدرات البشرية في مجال صياغة السياسات المعنية بسلامة الطفل على الإنترنت وتنفيذها". ويركز موضوع الورشة على سلامة الأطفال على الإنترنت، ضمن سياق إفريقي، حيث تم اتخاذ العديد من المبادرات والتدابير لسد الفجوة الرقمية وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    وتشارك اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال التابعة لوزارة الاتصالات في اجتماعات هذا الحدث لعرض جهود مصر في مجال حماية الأطفال على الإنترنت، وخاصة فيما يتعلق ببناء القدرات، حيث ترأس مصر مجموعة عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لحماية الأطفال على الإنترنت، إلى جانب عضويتها بمبادرة حماية الأطفال على الإنترنت، التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات.

    وتهدف الورشة بشكل رئيسي إلى توفير منصة للبلدان الإفريقية لتبادل الخبرات، وتعزيز معارفهم، وزيادة الوعي حول سلامة الأطفال على الإنترنت من خلال نهج يعززه أصحاب المصلحة المتعددين بما في ذلك الحكومات، والمعلمين، ومنظمي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشركات العاملة في هذا المجال، والمجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الأخرى التي تتعامل مع الأطفال والشباب. وسوف تساعد ورشة العمل المشاركين على تطوير الاستراتيجيات والآليات والمبادئ التوجيهية واعتمادها وتنفيذها، وكذلك الخطط الوطنية لحماية الأطفال على الإنترنت في جميع طبقات المجتمع لإحداث تغيير حقيقي.

    وورشة العمل مفتوحة للدول الأعضاء بالاتحاد، وأعضاء قطاع تنمية الاتصالات في الاتحاد، وجمعيات المنظمين الإقليمية وشبه الإقليمية، وكبار المديرين والمديرين المسئولين عن صياغة السياسات والاستراتيجيات وتنفيذ البرامج داخل وزارات الاتصالات/ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووزارات التربية والتعليم، والأوساط الأكاديمية، ومشغلي الاتصالات، ومقدمي الخدمات، ومصنعي الأجهزة، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية التي تتعامل مع الأطفال والشباب.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.