١٩ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تنظم مؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات 2016

    تاريخ النشر: 26 مايو 2016

    تنظم مصر، ممثلة في مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وبالتعاون مع جمعية ماكينات الحوسبة، المؤتمر الثاني لإفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات، والذي سينعقد خلال الفترة من 28 إلى 29 مايو، بالقاهرة. يهدف المؤتمر إلى مناقشة أحدث الابتكارات في ممارسات وتقنيات هندسة البرمجيات، وتحقيق نتائج مستدامة، وتوفير فرصة للتواصل بين جميع أصحاب المصلحة، وتعزيز التعاون بشأن صنع السياسات والبحوث من أجل مواجهة التحديات المشتركة في المنطقة.

    وتشتمل الموضوعات التي يرتكز عليها المؤتمر البيانات الموصولة والدلالية مفتوحة المصدر، ونماذج الأعمال وسياسات البيانات المفتوحة، وتكنولوجيات البيانات المفتوحة، وبرمجيات المدن الذكية والبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر ونماذجها، وطرق البرمجيات المرنة، وتحاليل البيانات للبرمجيات، والحوسبة السحابية، والهندسة المعتمدة على النماذج، وإعادة استخدام البرمجيات، وبرمجيات إنترنت الأشياء، وسياسات الإبداع في مجال البرمجيات، ونماذج الأعمال لتكنولوجيات الابداع في البرمجيات الناشئة، وريادة أعمال الويب، وإدارة الإبداع للشركات الصغيرة والمتوسطة.

    ويؤكد المؤتمر على دعم الأوراق البحثية التي تتناول قضية نشر أحدث تقنيات هندسة البرمجيات وممارساتها وابتكاراتها للتغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجه البلدان في إفريقيا والشرق الأوسط. ويركز المؤتمر على المساهمات التي تهتم بموضوع الابتكار والتميز في تطوير نظام بيئي قائم على الانفتاح في هندسة البرمجيات لدعم الابتكار وتحفيز روح المبادرة. ويتضمن المؤتمر عدة جلسات من بينها جلسات لعرض الأوراق البحثية المقبولة، وجلسات حلقات نقاش تتيح الفرصة للمشاركين للمناقشة بفاعلية والمساهمة في مخرجات المؤتمر، وكذلك جلسات التواصل التي تعمل على تسهيل فرص التواصل والتعاون غير الرسمية.

    ويمثل المؤتمر فرصة عظيمة لوضع مصر في موقع متميز على خريطة التكنولوجيا العالمية حيث تتم خلاله عرض الاتجاهات البحثية العالمية، كذلك يسهم المؤتمر في بناء جسور تواصل مع المنظمات العالمية النشطة والأفراد المتميزة في شتى فروع التكنولوجيا حيث يستقبل المؤتمر الأوراق البحثية والتقارير التي توثق خبرات العاملين بالصناعة من مختلف دول العالم. ويستقطب المؤتمر متحدثين متميزين ومنفردين عالمياً ليحاضروا وينقلوا خلاصة خبراتهم وتجاربهم. كما يُعد المؤتمر وسيلة تؤكد تمثيل مصر على المستوى العالمي في المجالات البحثية من خلال تشجيع الباحثين المصريين على المشاركة.

    جدير بالذكر أن مؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات 2014 حضره أكثر من 300 متخصص من قطاعات الصناعة والبحث العلمي والمنظمات الحكومية من مصر، وتم عرض عدد من الأوراق البحثية وإلقاء مجموعة من المحاضرات وتحدث لفيف من الأساتذة المختصين حول هندسة البرمجيات من مصر والمملكة المتحدة وإسبانيا والهند وفرنسا وكينيا والكويت ورواندا.

    وتناول المؤتمر حينها قضايا رئيسية مثل البينات مفتوحة المصدر والحوسبة السحابية وتطبيقات الإنترنت ومواضيع متعلقة بسياسات ونظم الابتكار واقتصاديات البرمجيات. كما ركزت أعمال المؤتمر على إتاحة الفرص للشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لتنميتها وتطويرها. وتكونت اللجنة المنظمة للمؤتمر من محترفين من مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتشكلت اللجنة الفنية من 25 عضو من منظمات وجامعات عالمية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.