١٥ نوفمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    وزارة الاتصالات تنظم المؤتمر الدولي السنوي الخامس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة

    تاريخ النشر: 10 مايو 2016
    انطلقت أمس فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الخامس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "الدمج والتمكين والمشاركة"، والذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالقرية الذكية خلال يومي 9 و 10 مايو.

    ويُعد هذا الحدث مؤتمر دولي ينعقد سنوياً لتشارك الوزارة برؤيتها في إمكانية استخدام الأدوات التكنولوجية في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتطوير إمكاناتهم وتأهيلهم ليكون لهم دور نشط وفعال في مجتمعاتهم.

    وسيتم عقد عدة جلسات بشأن بعض القضايا الرئيسية، بما في ذلك سياسات إتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتجارب الناجحة في تمكين ذوي الإعاقة في الدول العربية، ودور وسائل الإعلام الرقمية في رفع مستوى الوعي حول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، هذا بالإضافة إلى التحدث عن مسابقة تمكين والتكنولوجيات المساعدة والمساواة في الفرص التعليمية.

    وقد نالت الدورات الأربع السابقة اعتراف دولي ملحوظ من مختلف البلدان والمنظمات الإقليمية والدولية، وكذلك العديد من العارضين المحليين والدوليين، كما شهد مؤتمر العام الماضي تعاون مشترك بين الوزارة والمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات في تنظيم ورشة عمل إقليمية مشتركة لبحث توقعات المركز الإقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    بث عبر الويب
    وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتحدث إلى قناة سي بي سي
    المدة: 05:36   الحجم: 34.1 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 9 مايو 2016
      

    لقاء مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية والخدمات الاجتماعية خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2016
    المدة: 01:34   الحجم: 1.46 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 6 مايو 2016
      





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.