١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انعقاد مؤتمر التنمية المستدامة "مجتمعات متمكنة تكنولوجياً – النوبة"

    تاريخ النشر: 30 مارس 2016
    تعقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤتمر التنمية المستدامة "مجتمعات متمكنة تكنولوجيا – النوبة" وذلك يوم 31 مارس، بمركز المؤتمرات، بالقرية الذكية، بالتعاون مع الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

    ويشارك في المؤتمر المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيدة أنيتا نيرودي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، والسيد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، والسير مجدي حبيب يعقوب، المؤسس والرئيس الفخري لمؤسسة مجدي يعقوب للأمراض وأبحاث القلب – مركز أسوان للقلب، إلى جانب حضور شخصيات أخرى بارزة وعدد من كبار المسئولين من هيئات ومنظمات حكومية وغير حكومية.     

    يأتي المؤتمر في إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة مصر(2030)، وتفعيلاً لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاهتمام بشبكات الأمان الاجتماعي وصيانة حقوق ومصالح الفئات الاجتماعية ومحدودة الدخل، من خلال المساهمة في تحسين مجال كفاءة سوق العمل فضلاً عن تقليص الفجوات بين المحافظات في نسب التوظيف وفي الحصول على الخدمات الصحية والتعليمية.

    ويهدف مؤتمر "التنمية المستدامة" إلى التعرف على أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تساهم في مجالات التنمية واستدامتها ( صحة – تعليم – تمكين مرأة – مشروعات وريادة أعمال- تمكين المجتمع المدني)، وتبادل الخبرات والتجارب لاستكشاف أفضل الممارسات في مجال التنمية المستدامة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومناقشة أهم التحديات التي تواجهها وسبل مواجهتها بالمشاركة المجتمعية. كما يهدف إلى استعراض نتائج مشروعات التنمية المتكاملة بالمناطق المهمشة والحدودية والبعيدة (النوبة) كنموذج تنموي متكامل، وعقد شراكات جديدة لاستثمار الجهود والنجاحات التي تحققت وضمان استمراريتها واستدامتها بعد نهاية المشروع.

    ويتضمن برنامج المؤتمر جلسة افتتاحية، ثم عرض تقديمي لمشروع "التنمية المتكاملة في منطقة النوبة باستخدام تكنولوجيا المعلومات"، ثم يأتي توقيع بروتوكول ثلاثي مع مركز تحديث الصناعة IMC  وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance، وكذلك توقيع بروتوكول ثنائي مع كلية طب القصر العينـي جامعة القاهرة. هذا إلى جانب بعض الجلسات بشأن التوجهات المعاصرة لتمكين المرأة والشباب اقتصادياً واجتماعياً في المناطق النائية، وتكامل الصحة والتكنولوجيا لدعم المنظومة الصحية  في المناطق النائية، ودور منظمات المجتمع المدني في تعزيز الخدمات التعليمية التكنولوجية في المناطق النائية.

    جدير بالذكر أنه تم تنفيذ مشروع سيوة للتنمية المتكاملة2009 -2010 من أجل تأسيس نموذج تنموي متكامل ومستمر لتطبيقه في المجتمعات النائية، والذى حقق من خلال محاوره ( صحة – تعليم – محو أمية – مشروعات صغيرة ومتوسطة) نتائج ملموسة وحصل الصندوق المصري على جائزة برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) وهو ما ساهم في تكرار هذا النموذج في مشروع التنمية المتكاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالنوبة 2013-2015، وكان ذلك بالشراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" بهدف تمكين المجتمع النوبي من خلال محاور مجالات التنمية السابقة.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.