١٥ نوفمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في معرض إكسبو ذوي الإعاقة

    تاريخ النشر: 7 فبراير 2016

    تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في معرض "إكسبو ذوي الإعاقة" الذي سينعقد في الفترة من 9 إلى 11 فبراير، بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بالإمارات العربية المتحدة، وهو معرض متخصص في المنتجات والخدمات والتقنيات المتعلقة بقطاعات ذوي الإعاقة وإعادة التأهيل في منطقة الشرق الأوسط.

    وقد قام الجانب الإماراتي بتوفير جناح لوزارة الاتصالات لعرض الأدوات المساعدة التي طورتها مصر، مما يؤكد على الرغبة القوية لدولة الإمارات الشقيقة في عرض خبرات مصر في هذا المجال والاستفادة من تلك الخبرات حيث تعد الوزارة أحد الجهات الداعمة لهذا المجال من خلال عدد من المشروعات.

    وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المؤتمر في إطار خطتها الاستراتيجية لدعم وتمكين ذوي الإعاقة حيث ستعرض التجربة المصرية في هذا المجال، ولا سيما عرض مشروع إنشاء المركز الإقليمي للاتصالات للأشخاص ذوي الإعاقة، وعرض أحدث الابتكارات في مجال الادوات المساعدة والتي طورت باللغة العربية من خلال مسابقة تمكين للبرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوى الإعاقة، والتى تطلقها الوزارة كل عام، مما يفتح أوجه التعاون مع الدول العربية لبناء شراكات. وستقوم الدكتورة عبير شقوير مستشار الوزير للمسئولية والخدمات الاجتماعية بإلقاء كلمة في فعاليات هذا المؤتمر.

    وخلال المعرض ستشارك الوزارة في عدة اجتماعات سيتم عقدها مع صانعي القرارات في الإمارات العربية المتحدة، مثل بلدية دبي، وهيئة تنمية المجتمع، ودائرة التنمية الاقتصادية، وغيرهم من الدول المشاركة لفتح قنوات التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة.

    وسيوفر معرض إكسبو ذوي الإعاقة منصة مخصّصة للمؤسسات الحكومية والخاصة من مختلف القطاعات مثل البنىة التحتية، والطيران، والسياحة، والضيافة، وإدارة المرافق، والتكنولوجيا والإلكترونيات الاستهلاكية، والنقل العام، والتعليم، والرعاية الصحية وغيرها، بما يمكّنهم من عرض مجموعة من المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى إبراز خططهم المستقبلية لدعم أكثر من 700 مليون شخص من ذوي الإعاقة في العالم، منهم ما يزيد عن 50 مليون شخص يقيمون في منطقة الشرق الأوسط.

    ويهدف المعرض أيضاً إلى تحفيز الجهات الحكوميّة وجهات القطاع الخاص لتغيير نظرتهم حول ذوي الإعاقة وتحسين الخدمات التي تقدمها هذه الجهات بما يلبي احتياجات ذوي الإعاقة، ويحسن دمجهم في المجتمع ويمكنهم من التغلب على التحدّيات اليوميّة.

    ويُعد معرض إكسبو ذوي الإعاقة معرضاً دولياً جديداً يتخصص في تقديم الحلول والمعدات والتكنولوجيا الذكية والمرافق الخاصة بذوي الإعاقة، كما يجمع معرض إكسبو الخبراء والمتخصصين من مجموعة واسعة من شركات الدعم. كذلك يُمكّن معرض إكسبو ذوي الإعاقة الإدارات الرئيسية في السلطات الحكومية والبلدية في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي من تسليط الضوء على المبادرات المحلية المتخصصة بذوي الإعاقة، كما يبرز أفضل التجارب التي من شأنها الارتقاء بالمعايير، وإقامة اتصالات جديدة وتلبية متطلبات كبار الموردين العالميين في قطاع ذوي الإعاقة. ومن المتوقع أن يستقطب معرض "إكسبو ذوي الإعاقة" 150 عارضاً وأكثر من 5000 زائر على مدار أيامه الثلاثة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.