٢٥ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    إيتيدا تطلق الدورة السادسة من برنامج Export-IT لدعم صادرات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

    تاريخ النشر: 11 يناير 2016

    في إطار استراتيجيتها الرامية إلى زيادة صادرات الشركات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن إطلاق برنامج دعم الصادرات Export-IT للعام السادس على التوالي، وذلك بميزانية تبلغ 40 مليون جنيه مصري.

    وحددت الهيئة يوم 21 من يناير الجاري موعداً لانتهاء التسجيل بالبرنامج. ويتيح البرنامج للشركات المصرية العاملة في القطاع الحصول على دعم مباشر على صادراتها يتراوح ما بين 10% إلى 20% بحد أقصى من القيمة المضافة لتلك الصادرات. وبحسب معايير البرنامج يتم احتساب قيمة الدعم عن عمليات التصدير التي حصلت الشركة على مقابلها المادي خلال عام 2014 وذلك بحد أقصى 4 مليون جنيه مصري للشركة الواحدة طبقاً لبنود وشروط البرنامج لهذا العام.

    والبرنامج لا يهدف فقط إلى رصد وتحليل البيانات المالية المتعلقة بالعائدات المتحققة من عمليات تصدير الشركات لمنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات ولكنه أيضاً يستهدف ترسيخ مبدأ اقتصادي هام على مستوى الدولة وهو ضرورة التحول من الاقتصاد غير الرسمي إلى دائرة الاقتصاد الرسمي بما ينعكس على الناتج القومي الإجمالي ككل.

    وتُعد البيانات ومؤشرات الصادرات الخاصة بالشركات المشتركة بالبرنامج والتحليلات التي تقوم بها الهيئة أساساً للعديد من الاستراتيجيات والبرامج التي يتم تقديمها للشركات المصرية العاملة بالقطاع. ويُعد البرنامج هو الوحيد في مصر الذي يدعم صادرات الشركات المصرية في هذا القطاع كما أن البرنامج مرجعاً جوهرياً وأساسياً في عملية إعداد وتطوير برامج الهيئة التي تهدف إلى تنمية الشركات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

    وتتنوع منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات التي يدعمها البرنامج ومن بينها خدمات تطوير البرمجيات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها صادرات الشركات المتخصصة في مجال صناعة الإلكترونيات وخدمات تطوير التطبيقات، إلى جانب خدمات تمكين تكنولوجيا المعلوماتIT-Enabled Services مثل خدمات مراكز الاتصال والاستشارات والتدريب المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى البرمجيات المدمجة Embedded Software.

    جدير بالذكر أن برنامج دعم الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات Export-IT قد بدأ في عام 2010، واستطاعت أكثر من 121 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية أن تحصل من خلال البرنامج على دعم يقدر بحوالي 150 مليون جنيه مصري وذلك على مدار الخمسة أعوام الماضية، وبلغ إجمالي صادرات الشركات المصرية المشتركة في البرنامج حوالي 3 مليار جنيه مصري.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.