٢٩ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انعقاد الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2016

    تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2015
    ينعقد الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي خلال الفترة من 20 إلى23 يناير في دافوس كلوسترز، بسويسرا، وسيتناول مناقشة خرائط التحول الفعالة والحديثة الخاصة بالتغيرات التي تؤثر على الأعمال والمجتمع.

    ومن بين التحديات العالمية والمبادرات ذات الصلة التي سيتم مناقشتها في دافوس يأتي مستقبل الإنترنت وكيفية ضمان أن الإنترنت يفيد كافة البشرية من خلال تعاون عالمي أفضل. هذا بالإضافة إلى عدة مجالات أخرى بما في ذلك الزراعة والأمن الغذائي والنمو الاقتصادي والدمج الاجتماعي، والعمالة، والبيئة، ومستقبل النظام المالي العالمي، ومستقبل الصحة، والمساواة بين الجنسين، والتجارة العالمية والاستثمار، والاستثمار طويل الأمد، والبنية التحتية، والتطوير.
     
    وثمة أسئلة أساسية ستُطرح خلال المنتدى للمناقشة من بينها كيف تغير التكنولوجيا حياتنا وحياة الأجيال القادمة، وكيف يمكن لقادة القطاع العام والخاص الاستعداد للمشهد الأمني سريع التغير والذي تلعب فيه التكنولوجيات الناشئة دوراً رئيسياً، وكيف يمكن معالجة المشاكل الشائعة العالمية من خلال نماذج جديدة للتعاون بين القطاعين العام والخاص وتطبيق حلول العلوم والتكنولوجيا الحديثة.

    جدير بالذكر أن المجلس الاتحادي السويسري اعترف بالمنتدى الاقتصادي العالمي عام 2015 باعتباره المنظمة الدولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص، وإدراكاً لحجم المسؤولية التي تأتي مع هذا الاعتراف، فإن الاجتماع السنوي 2016 يجمع القادة الذين لديهم القدرة على إحداث التغيير، وتحقيق التفاهم المتبادل، ودفع العمل إلى الأمام عند الضرورة. والهدف من ذلك هو خلق نوع جديد من المنظمات الدولية تقوم ببناء جسر موثوق فيه بين القطاع العام وقطاع الأعمال والمجتمع المدني، وتكون بمثابة منصة استراتيجية لتشكيل وتطوير الأجندات العالمية والإقليمية والصناعية مع بداية العام.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.