١٩ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في المؤتمر الدولي الخامس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإتاحة

    تاريخ النشر: 21 ديسمبر 2015
    تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المؤتمر الدولي الخامس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإتاحة 2015 والذي سينعقد في 21-23 ديسمبر في مراكش، بالمغرب، وسيتم تنظيم المؤتمر تحت رعاية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وذلك بدعم من المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، ومختبر أبحاث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة الكهربائية من جامعة تونس، والجمعية التونسية للنفاذ الرقمي، كما شاركت كذلك جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، القسم المغربي في رعاية المؤتمر.

    ينعقد المؤتمر مرتين كل عام وتستكشف دورته الخامسة العديد من المجالات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم مع التركيز بشكل خاص على التّعليم المعزّز بالتّكنولوجيا للأشخاص ذوي الإعاقة.

    تشارك الدكتورة عبير شقوير مستشار الوزير للمسئولية والخدمات الاجتماعية في فعاليات هذا المؤتمر كمتحدث رسمي للتحدث عن المركز الإقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، كما ستشارك كمتحدث في جلسة أخرى حول "الابتكار في تطبيقات الهواتف المحمولة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة"، كما سيشارك في المؤتمر العديد من الخبراء في هذا المجال من الوطن العربي، بالإضافة إلى مشاركة الجهات المانحة في هذا المؤتمر.

    تأتي مشاركة وزارة الاتصالات في هذا المؤتمر في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة الاتصالات لدعم وتمكين ومشاركة ذوي الإعاقة، إلى جانب حرص الوزارة على تبادل المعرفة والتواصل الدولي فيما يخص الإتاحة التكنولوجية لذوي الإعاقة. كما تهدف المشاركة إلى عرض التجربة المصرية وبالأخص المركز الإقليمي للاتصالات للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل فتح آفاق التعاون مع الدول العربية لبناء شراكات في إطار عمل المركز الإقليمي.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.