١٩ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    وزارة الاتصالات ترعى المؤتمر الدولي الأول للطرق المستدامة لدمج ذوي الإعاقة في سوق العمل

    تاريخ النشر: 11 نوفمبر 2015

    عُقد بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية فعاليات المؤتمر الدولي الأول للطرق المستدامة لدمج ذوي الإعاقة في سوق العمل باستخدام التكنولوجيا المساعدة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي نظمته الأكاديمية خلال الفترة من 9-10 نوفمبر. يأتي ذلك في إطار استراتيجية الوزارة لدعم وتمكين ومشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة، وانطلاقاً من حرصها على دعم كافة الجهات التي تسعى الى الاهتمام بذوي الإعاقة.

    هذا وقد قامت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية خلال المؤتمر بعرض تجربة الوزارة في مجال تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة. وأكدت أنه تم تهيئة البنية التحتية لدمجهم في كافة المشروعات التي تطلقها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تفعيل مبادئ الدمج، وهو ما دفع الاتحاد الدولي للاتصالات لاعتبار التجربة المصرية في هذا المجال من أفضل الممارسات التي يجب أن تحتذيها الدول الأخرى.

    شهد المؤتمر إقامة ملتقي لتوظيف الاشخاص ذوي الإعاقة، والذي يستطيعون من خلاله التقدم للحصول على منحه التدريب والتأهيل من أجل فرصه عمل التي أطلقتها الوزارة لتأهيلهم للعمل في الشركات العاملة في القطاع. كما أقيم ضمن فعاليات المؤتمر معرضاً لتكنولوجيا الأدوات المساعدة باللغة العربية للشركات الفائزة في مسابقة تمكين لتطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة للأشخاص ذوى الإعاقة، والتي تقيمها الوزارة سنوياً لدعم الابتكار في مجال تكنولوجيا الأدوات المساعدة، حيث تسعى الوزارة من خلال تلك المسابقة إلى خلق سوق معلوماتي جديد في المنطقة العربية لخدمة أكثر من 55 مليون شخص ذوي إعاقة على مستوى الوطن العربي.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.