٢٣ مايو ٢٠١٧


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تستضيف إطلاق البوابة العربية للبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر ومؤتمرا صحفيا عن تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات لقياس مجتمع المعلومات

    تاريخ النشر: 29 نوفمبر 2015
    تستضيف مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق الموقع الرسمي الإلكتروني للشبكة العربية
    الأولى للبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر وذلك يوم 30 نوفمبر بمقر وزارة الاتصالات، بالقرية الذكية، كما تستضيف في الوقت نفسه مؤتمراً صحفياً لإطلاق طبعة عام 2015 من تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات عن قياس مجتمع المعلومات، والذي ينظمه المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات.

    وفي حدث إطلاق الموقع الرسمي الإلكتروني للشبكة العربية الأولى للبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، تلقي الأستاذة هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات والسيد إبراهيم الحداد مدير المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات كلمة افتتاحية، بينما تختتم الأستاذة نيرمين السعدني رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالوزارة الحدث بكلمة ختامية.

    ويتناول الحدث عدد من الموضوعات، من بينها مبادرة البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر للاتحاد الدولي للاتصالات وكذلك الاتساق مع الاستراتيجية المصرية للبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر. كما يتضمن الحدث عرض لمشروع الموقع الرسمي الإلكتروني للشبكة العربية الأولى للبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، وسيتضمن كذلك عروض تقديمية للدول العربية شركاء المشروع (مصر، بيروت، تونس، عمان، فلسطين)، وفي ختام الحدث، سيتم عقد مناقشة مجتمعية للمشروع.

    أما عن إطلاق طبعة عام 2015 من تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات عن قياس مجتمع المعلومات، سيقوم مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة بإعطاء الملاحظات الافتتاحية، يليها كلمة للسيد إبراهيم الحداد مدير المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات حيث يقدم خلالها التقرير. كما ستستعرض د.نجوى الشناوي رئيس الإدارة المركزية للمعلومات ودعم القرار التقرير والتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات في تقديم إحصاءات ومؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك باعتبار مصر الدولة المستضيفة، ودولة ممثلة في التقرير.

    ويتضمن التقرير الذي يتم نشره سنوياً منذ عام 2009، بيانات هامة عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأدوات مرجعية لقياس تطور مجتمع المعلومات، بما في ذلك التقرير المعني بالرقم القياسي لتنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2015 (IDI) والذي يستعرض مستوى التطورات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في 167 دولة في جميع أنحاء العالم ويقارن التقدم المحرز منذ عام 2010. بالإضافة إلى ذلك، فإن التقرير يستعرض نتائج مؤشر سلة أسعار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (IPB) ويحلل ويعرض أسعار الإنترنت فائق السرعة في حوالي 180 دولة. كما يتضمن التقرير أيضاً فصلاً يستعرض فيه التطورات الأخيرة والفرص والتحديات التي تواجه تقنية إنترنت الأشياء.

    جدير بالذكر أن الإطلاق العالمي لطبعة 2015 من تقرير قياس مجتمع المعلومات سيكون يوم 30 نوفمبر، وذلك خلال اليوم الأول من الندوة العالمية الثالثة عشرة المعنية بمؤشرات الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هيروشيما، اليابان. في الوقت نفسه سيتم تنظيم أحداث موازية لإطلاق التقرير في أديس أبابا وبانكوك والبرازيل وبروكسل والقاهرة.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.