٧ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تشارك في القمة الدولية لحماية الأطفال من الاستغلال عبر الإنترنت

    تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2015

    تشارك مصر اليوم في الدورة الثانية للقمة الدولية لحماية الأطفال من الاستغلال عبر الإنترنت والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 16-17 نوفمبر، وتنظمها وزارة الداخلية في العاصمة أبوظبي.

    يناقش المشاركون في أعمال القمة سبل تعزيز حماية الأطفال من المخاطر التي قد يتعرضون لها عند استخدامهم لشبكة الإنترنت، بهدف توفير بيئة آمنة لأبنائنا، تسهم في تثقيفهم وتنشئتهم بالصورة الصحيحة المٌثلى، دون التعرض للمخاطر السلبية.

    وتشكل القمة فرصة لالتقاء الحكومات وهيئات تنفيذ القانون ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال، من أجل الاتفاق على إجراءات ملموسة، وبناء علاقات قوية، وإنشاء شبكات تعاون لتطوير آليات العمل المشترك، لضمان تحديد وحماية الضحايا، والحيلولة دون الاستخدام السيئ للإنترنت، كوسيلة لاستغلال الأطفال.

    جدير بالذكر أن القمة الدولية لحماية الأطفال من الاستغلال هي تحالف عالمي تقوده الحكومة البريطانية وتدعمه أكثر من 50 دولة، و20 شركة من الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا وكذلك المنظمات غير الحكومية لوقف الجريمة العالمية الخاصة باستغلال الأطفال على الإنترنت، وقد استضافت المملكة المتحدة الدورة الأولى في ديسمبر عام 2014، وشاركت فيها العديد من دول العالم.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.