١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    إيتيدا تعقد ورشة العمل الإقليمية الأولى حول جرائم الإنترنت وحقوق الملكية الفكرية

    تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2007

    أقامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) بالاشتراك مع اتحاد منتجي برامج الحاسوب التجارية (BSA) ورشة العمل الإقليمية الأولى حول جرائم الإنترنت وحقوق الملكية الفكرية (IPR) وذلك بالقرية الذكية في الثاني عشر من سبتمبر 2007.

    وقد انعقدت ورشة العمل لمدة ثلاثة أيام بهدف المساعدة في القضاء على جرائم الإنترنت في المنطقة من خلال توحيد الإجراءات والجهود المبذولة من قبل الجهات الإقليمية في التعامل مع قضايا جرائم الإنترنت وحقوق الملكية الفكرية فضلاً عن زيادة وتيسير سبل التعاون بين الهيئات المعنية.

    تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث شهد حضور كبار الأطراف المعنية في قطاع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة. وعلى جانب آخر، فقد أقيم على هامش ورشة العمل عدة ندوات ومناقشات ودورات للتدريب الفني بمعرفة العديد من الخبراء في مجال قانون الإنترنت وأمن تكنولوجيا المعلومات وغير ذلك من المجالات ذات الصلة.

    هذا وتعد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أحد الكيانات الحكومية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي يناط بها نشر خدمات الحكومة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية في مصر ودعم التوجه نحو تصدير صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

    وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد منتجي برامج الحاسوب التجارية يعتبر اتحاداً دولياً أسسته صناعة البرمجيات لإيجاد عالم رقمي قانوني وآمن. والواقع أن البرامج التي يصدرها الاتحاد تعمل على تعزيز الابتكارات التكنولوجية من خلال المبادرات التعليمية والسياسية الرامية إلى تشجيع حماية حقوق الطبع والنشر وأمن الإنترنت والتجارة بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.