٢٥ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تحرز تقدما ملحوظا في صناعة تعهيد تكنولوجيا المعلومات

    تاريخ النشر: 2 يونيو 2015

    المصدر: مجموعة أكسفورد للأعمال


    ذكرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) يوم 6 مايو أنه سيتم خلق 6000 وظيفة جديدة في قطاع التعهيد الخارجي بعد توقيع اتفاقيات مع ثماني شركات متعددة الجنسيات لتوسيع وجودها في مصر مثل  آي بي إم، وبروكتر أند جامبل، وإتش إس بي سي، ونستله، Axxcelera، وموبينيل، وتيليبيرفورمانس، وEMC² للمساعدة في خدمة العملاء في أسواق تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا.

    وستعمل الالتزامات الجديدة على تعزيز القدرة التنافسية لمصر في مجال التعهيد أمام بلدان أخرى بما في ذلك الهند والمكسيك والفلبين. والجدير بالذكر أن مؤسسة اية تى كيرنى الاستشارية صنفت مصر في المرتبة العاشرة فى تقريرها لمؤشر موقع الخدمات العالمية لعام 2014. وتأتي مصر في المقدمة قبل منافسين إقليميين بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن. وأحرزت مصر مكانة قوية بشكل خاص فيما يتعلق بالجاذبية المالية. كما أثنت المؤسسة على أصول مصر من حيث التكاليف المناسبة، والدعم الحكومي القوي للقطاع وقربها من أوروبا.

    إن أهمية قطاع التعهيد في مصر لجذب الاستثمارات من الشركات متعددة الجنسيات مثل آي بي إم، وبروكتر أند جامبل، وإتش إس بي سي واضحة. وطبقا للرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات حسين الجريتلى فإنه يوجد حاليا ما يقرب من 50000 من أصل 90000وظيفة في قطاع التعهيد والخدمات المشتركة متصلة بأعمال خارج البلد.

    في حين تعد مختلف المبادرات التي تستهدف الاستعانة بالتعهيد أساسية للمحافظة على القدرة التنافسية وخلق فرص العمل، تتطلع مصر أيضا إلى تشجيع التنمية الطويلة الأجل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ككل، مع دعوات لزيادة الخدمات ذات القيمة المضافة العالية.

    للمزيد من المعلومات، برجاء زيارة مجموعة أكسفورد للأعمال


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.