١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    توقيع اتفاقية تأسيس شراكة بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتحاد العالمي لتكنولوجيا وخدمات المعلومات

    تاريخ النشر: 28 اكتوبر 2007

    في سبيل تعزيز التعاون الدولي والتأكيد على سعي مصر لإبرام شراكات مع مختلف الكيانات العالمية، وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) مذكرة تفاهم مع الاتحاد العالمي لتكنولوجيا وخدمات المعلومات (WITSA) تحصل الهيئة بموجبها على صفة شريك مؤسس للاتحاد العالمي لتكنولوجيا وخدمات المعلومات.

    تؤكد هذه الاتفاقية حرص هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات على مواصلة الجهود الرامية إلى ترسيخ حضورها العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الحوار الفعال مع الهيئات الدولية والاتحادات رفيعة المستوى كالاتحاد العالمي لتكنولوجيا وخدمات المعلومات (WITSA).

    تتيح الاتفاقية المبرمة للهيئة الارتقاء بمستوى تعاملاتها واتصالاتها مع ما يزيد عن5100 شركة في أستراليا وكندا وفرنسا والهند والمملكة المتحدة واليابان والولايات المتحدة، وهي الشركات التي تحمل صفة الأعضاء الممثلين للاتحاد العالمي. ولا شك أن هذه الاتفاقية قد أُبرِمت في الوقت المناسب، لا سيما في إطار سعي مصر إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتطلعها إلى أن تكون مركزًا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط.

    من جانب آخر، تعمل على أرض مصر حاليًا 1600 شركة عاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توفر 40.000 فرصة عمل جديدة، كما أصبحت مصر من أكثر 20 دولة اجتذابًا لأنشطة التعهيد عالميًا وفقًا للتصنيف السنوي المعني بالخدمات العالمية الصادر عن مؤسسة "إيه تي كيرني" للخدمات الاستشارية. وقد جاءت مصر في المرتبة 13 في هذا التصنيف متصدرة بذلك دول منطقة الشرق الأوسط والشمال الأفريقي ومتقدمة على دول أخرى كالأردن التي حلت في المركز 14 ودولة الإمارات العربية المتحدة التي حلت في المركز 20 بالرغم من سعي هاتين الدولتين الدؤوب لاجتذاب الأعمال الخارجية. كما أشار التصنيف نفسه إلى امتلاك مصر أكبر قاعدة من المواهب في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن تزايد أعداد مراكز التعهيد المقامة على أراضيها تحت إدارة متعددة الجنسيات.

    ومع اكتسابها صفة الشريك المؤسس، ستتمكن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات من تعريف الاتحاد العالمي – وأعضائه من الشركاء المؤسسين الآخرين - بالتطورات التي شهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر. بيد أن الأهم يتمثل في اكتساب الهيئة موقعًا يؤهلها لاستضافة وحضور العديد من المؤتمرات والأحداث الدولية، ومد جسور دائمة من التواصل والاحتكاك المباشر مع المديرين التنفيذيين وصناع القرار، إلى جانب تعزيز مكانة مصر بوصفها من أهم الأطراف المعنية بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة.

    جدير بالذكر أن الهيئة هي الكيان الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يدخل ضمن مجموعة الشركاء المؤسسين للاتحاد العالمي لتكنولوجيا وخدمات المعلومات، الأمر الذي سيتيح للهيئة إفادة الاتحاد من حيث إحاطة أعضائه علمًا بالمعلومات المتعلقة بمصر من مصادرها الرئيسية، مما يفسح المجال أمام الاتحاد لإقامة علاقات وثيقة مع سوق واعدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    هذا، ويؤكد التعاون المشترك بين الهيئة والاتحاد عزمَ كل منهما على تعزيز وتيسير تبادل المعارف والخبرات والمعلومات الهامة فيما بينهما.

    من جهة أخرى، شهد عام 2004 إنشاء هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر سعيًا إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي اللامحدود، تنتفع الهيئة بمجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي تتمتع بها البلاد، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة مرموقة على المستوى العالمي ومرتبة متقدمة بين الدول في هذا الصدد.

    الاتحاد العالمي لتكنولوجيا وخدمات المعلومات (WITSA) عبارة عن اتحاد مؤلف مما يزيد عن 60 جمعية معنية بصناعة تكنولوجيا المعلومات من مختلف دول العالم. ويمثل أعضاء الاتحاد ما يزيد عن 90% في المائة من السوق العالمية لتكنولوجيا المعلومات، ونظرًا لأنه ممثل صناعة تكنولوجيا المعلومات في أنحاء العالم، فإن الاتحاد يصرف جُل أنشطته إلى دعم السياسات الرامية لنمو صناعة تكنولوجيا المعلومات وتطويرها، فضلاً عن توفير شبكة واسعة النطاق من جهات الاتصال التي تغطي أرجاء العالم تقريبًا ليستفيد منها أعضاء الاتحاد.


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.