٢٦ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات يعقد ملتقى حول أبرز اتجاهات صناعة البرمجيات لعام 2015

    تاريخ النشر: 14 مايو 2015
    نظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ملتقى لمناقشة أبرز توقعات واتجاهات صناعة البرمجيات على المستويين التقنى والتجارى لعام 2015 يوم 11 مايو.

    وشهد الملتقى، الذى قام بإدارة فعالياته الدكتور حسام عثمان رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، حضور المهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ولفيف من رواد صناعة البرمجيات في مصر وعدد من ممثلي الجهات المتخصصة وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وتضمنت أجندة عمل الملتقى عرض عدد من قصص النجاح ودراسات الحالة التى أجرتها مجموعة من شركات البرمجيات وتمكنت من خلالها من رفع قدراتها وتحقيق نتائج قابلة للقياس فى مجال تطوير عمليات البرمجيات.

    كما قدم الخبراء المعنيين بصناعة البرمجيات من مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات مجموعة من العروض التوضيحية والجلسات النقاشية وذلك لتسليط الضوء على المناهج التي يجب إتباعها لرفع قدرات الشركات العاملة في مجال البرمجيات.

    وأشاد السيد كيرك بوتولا، الرئيس التنفيذي لمعهد CMMI بالولايات المتحدة الأمريكية، في كلمة له وجهها لمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، بمجهودات المركز في تبني نموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI  للتطوير والخدمات في مصر والشرق الأوسط.

    واشتملت موضوعات الجلسات أيضاً على الخطوات التي يجب أن تتبعها الشركات للحصول على شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج، والفرص التجارية التى يمكن أن تتحقق نتيجة لتطوير جودة عمليات البرمجيات وطرق قياس العائد على الاستثمار فى هذا الصدد.

    كما قام المركز بتوزيع الشهادات الخاصة بحصول الشركات على مستويات فنية مختلفة من نموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI وكذلك الشركات التي اشتركت في مشروع دليل تطوير عمليات البرمجيات للشركات الصغيرة والمتوسطة   .SPIG for SMEs
    جدير بالذكر أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات المصري تم إنشائه في يونيو 2001 من خلال الجهود التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الصناعة في مصر وتم نقل تبعية المركز لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في عام 2005. وتتلخص مهمة المركز في دعم وتطوير صناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لرفع القدرة التنافسية للشركات المصرية في السوق العالمي.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.