١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اختيار مشروع دعم التعلم الإلكتروني للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في مسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2015

    تاريخ النشر: 16 ابريل 2015
    تم اختيار مشروع "دعم التعلم الإلكتروني للطلبة ذوي الإعاقة البصرية والسمعية في مصر للمشاركة في مسابقة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2015 كأحد أنجح المشاريع التنموية في مجال تطبيقات التعلم الالكتروني.

    ويهدف المشروع إلى تحسين الظروف المعيشية والاندماج الاجتماعي للمعاقين سمعياً أو بصرياً في مصر، من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لتعزيز تعليم الطلاب في المرحلتين النهائيتين من التعليم الابتدائي وتعزيز استقلاليتهم. وتشمل نتائج المشروع تحديث معامل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أربعة مدارس، وبناء قدرات المعلمين والطلبة، وإعداد المسابقات لاختيار أفضل الممارسات، وتأسيس مجتمع افتراضي لجمع كافة الأطراف أصحاب المصلحة.

    وقام البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتنفيذ المشروع بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، ووزارة االتربية والتعليم، والمنظمات غير الحكومية.

    وقد نجح المشروع في تحقيق أهدافه والتأثير في صناعة القرار خاصة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إذ تقرر تحويل كافة المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية إلى محتوى إلكتروني تفاعلي لتعظيم الاستفادة من المشروع. كما تستمر وزارة التربية والتعليم في رفع قدرات المدرسين من خلال فتح قنوات التواصل مع شركات تكنولوجيا المعلومات لإمدادها بأحدث البرامج التدريبية، في حين يستمر الصندوق المصري للتنمية في دعم كافة المستفيدين من خلال خدمات الدعم الفني.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.