٢٣ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    توزيع جوائز مسابقة طموح للمرحلة الثالثة

    تاريخ النشر: 19 مارس 2015
    احتفل الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع  لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر مع وزارة الشباب والرياضة بتوزيع جوائز مسابقة طموح، المرحلة الثالثة، لأفضل أفكار المشروعات الإبداعية من الشباب يوم 16 مارس 2015، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والمهندسة هدى دحروج، المدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في مركز التعليم المدني بالجزيرة.

    يأتي ذلك في إطار تنفيذ وتطبيق فَعال لأهم محاور استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من تمكين المواطن المصري في ظل التحول إلى مجتمع اقتصاد المعرفة، وخلق بيئة ملائمة لتشجيع وتنمية الإبداع والابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال المجتمعية للشباب. 

    وتهدف مسابقة طموح إلى تعزيز روح ريادة الأعمال المجتمعية بدعم وتحفيز الشباب على ابتكار الأفكار الريادية في مجالات التنمية المختلفة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ كخطوة أساسية وهامة لتطويرها إلى مشاريع قابلة للتطبيق وقادرة على التأثير إيجاباً في مستقبل المجتمع المصري.

    وقد تم الإعلان على المسابقة على الموقع الالكتروني (http://www.ysep.org.eg/) وشبكات التواصل الاجتماعي خلال شهر مارس من عام 2014، إذ تقدم إلى المسابقة العديد من الأفكار الإبداعية البالغ عددها 509 فكرة تم تصفيتهم إلى 176 فكرة وقبول 74 مشروع وفقا لعدة معايير من أهمها: إسهام الفكرة في حل مشكلة مجتمعية حقيقية، استخدام أدوات ووسائل تكنولوجيا المعلومات كمكون رئيسي في آليات تنفيذ الفكرة بالإضافة الى إمكانية تنفيذها على أرض الواقع.

    وفي إطار تنفيذ أنشطة المسابقة فقد تم تدريب 74 متدرب من الشباب المتقدم على مرحلتين بمحافظة سوهاج  لمدة خمسة أيام على تخطيط المشروعات، وإعداد دراسة الجدوى، والمحاسبة المالية، والتسويق والمبيعات بالإضافة إلى دعم  مهاراتهم  الاتصالية والإدارية.

    تقدم الشباب بدراسات جدوى لمشروعاتهم وتم تقييمها وتحكيمها في جلسة تحكيم نهائية لينتج عنها فوز عدد 8 مشروعات متميزة للشباب في مجال ريادة الأعمال المجتمعية.

    كما فازت مشروعات أخرى مثل مشروع تجميع وفرز القمامة وإنتاج السماد العضوي، وصناعة الروبوت، ومشروع تعليم وتدريب عدد من ربات المنزل المصريات لإيجاد فرص عمل في مجال المشغولات اليدوية، ومشروع بورسعيد للخدمات الإلكترونية لتأهيل الطلبة والشباب لاستخدام الانترنت في الحصول على مختلف الخدمات، ومشروع Start Win  هي خدمة صيانة الحاسب الآلي والكمبيوتر الشخصي.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.