١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انعقاد ورشة عمل حول حقوق الأطفال في العصر الرقمي في لندن

    تاريخ النشر: 12 فبراير 2015

    ستنعقد ورشة العمل حول حقوق الأطفال في العصر الرقمي في كلية لندن للاقتصاد، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة،  في الفترة من 12 إلى 14 فبراير، لمناقشة حقوق الأطفال من حيث المواد المعروضة، والحماية، والمشاركة وما إذا كانت هذه الحقوق تشهد تقدماً أم تراجعاً في العصر الرقمي.

    تهدف ورشة العمل إلى وضع تصور عام حول المخاطر والفرص المتاحة أمام الأطفال حول العالم مع تنامي الوصول إلى التكنولوجيات المعتمدة على الإنترنت، وإعادة النظر في أجندة البحث والسياسة التي تشهد توسعاً كبيراً في دول الشمال من خلال مناقشة الأسئلة والمخاوف التي تنشأ في دول الجنوب.

    علاوة على ذلك، ترمي ورشة العمل إلى الآخذ في الاعتبار ما يمكن تعلمه من التجارب البحثية والخبرات المنهجية من المشروعات مثل مشروع أطفال على الإنترنت للاتحاد الأوروبي والمشروعات ذات الصلة مثل السلوك الصحي لأطفال المدراس، ومناقشة المزايا والتحديات المفاهيمية والأخلاقية والاحصائية والتطبيقية والسياسية التي تطرحها مختلف المقاربات الموحدة والسياقية للأبحاث عبر الثقافات.

    ويجمع الحدث 25 شخصاَ بمن فيهم الخبراء في مجال حقوق الأطفال الرقمية، والمتخصصين في بحث الاستبيانات القومية، والمناهج التشاركية، والسياسات القائمة على الأدلة، وكذلك المتخصصين من مختلف القارات. ويمثل مصر في الحدث خبير من خبراء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.  






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.