٢٦ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انطلاق برنامج تطبيق "دليل تطوير الجودة لعمليات البرمجيات" للشركات الصغيرة والمتوسطة

    تاريخ النشر: 3 فبراير 2015

    أعلن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات SECC التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن إطلاق دورة جديدة من برنامج تطبيق "دليل تطوير الجودة لعمليات البرمجيات" للشركات الصغيرة والمتوسطة.

    يهدف البرنامج الذي يستمر على مدار 8 شهور إلى مساعدة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية لتحقيق النجاح من خلال تحسين تطوير البرمجيات ونوعية الخدمة المقدمة بأقل تكلفة وأقل المخاطر وبمرونة عالية.

    إن البرنامج مصمم خصيصا لدعم شركات البرمجيات الصغيرة والمتوسطة. ويهدف المركز من خلال هذا البرنامج إلى تحسين جودة المنتجات البرمجية لهذه الشركات والارتقاء بالمستوى الفني لها عن طريق استخدام أحدث أساليب عمليات تطوير البرمجيات.

    ويعتمد البرنامج على تطبيق دليل تطوير الجودة لعمليات البرمجياتSPIG ، الذي أصدره المركز كنموذج يلائم طبيعة عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك اعتمادا على نموذج استحقاق الجودة المدمج  .CMMI 

    ويهدف البرنامج إلى تشجيع شركات البرمجيات الصغيرة والمتوسطة على إتباع العمليات الخاصة بتطوير بناء البرمجيات التي من شأنها الارتقاء بمستوى أدائها وخطوة أولية لهذه الشركات في طريقها للحصول على نموذج استحقاق الجودة. ويحتوي ذلك الدليل على الخطوات الإرشادية والإجراءات والنماذج التفصيلية لتحسين أسلوب العمل وتسهيل عملية تطوير جودة البرمجيات. وتتوفر نسخة الكترونية مرفقة بهذا الدليل، مما يسهل استخدامها كحزمة أدوات من جانب شركات البرمجيات في أي مكان.

    ويغطي البرنامج عدة محاور، منها: تطوير البرمجيات وإدارتها، وتشغيل الخدمات وإدارتها، وضمان الجودة.

    وقد التحق بالبرنامج منذ بدايته قبل تسع سنوات أكثر من 139 شركة من شركات البرمجيات، وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفرق عمل تكنولوجيا المعلومات. ويستمر  تقديم الطلبات حتى يوم 28 فبراير.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.