١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    فى تقرير إخباري فرنسى: مصر تمتلك مقومات فريدة فى مجال صناعة مراكز الاتصال العالمية

    تاريخ النشر: 13 اغسطس 2007

    نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريراً إخباريا حول مصر و صناعة مراكز الاتصال العالمية حيث أكدت أن مصر قد وضعت هدفاً وهو تأمين مكانة قوية علي خريطة هذه الصناعة وأنها تسعي إلي الاستفادة من الخبرات الدولية بشكل عام و الهندية بوجه خاص في هذا المجال حيث أن الهند تتصدر قائمة الدول الأبرز في توفير هذه الخدمات.

    بدأ التقرير بالتأكيد علي أن مصر تمتلك مقومات فريدة وأشار إلي ثلاثة أسباب بالتحديد وهي الموقع الاستراتيجي والقدرات اللغوية المتعددة بالإضافة إلي ميزة التوقيت الزمني بالمقارنة بالدول الأخرى مما يؤهلها لكي تصبح منافساً قويا في سوق مراكز الاتصال.

    وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية الى التقرير الذى نشرته مجموعة "يانكى" الأمريكية الاستشارية الذى توقع أن تصبح مصر "هند الشرق الأوسط" خلال الأعوام الخمسة المقبلة شريطة التزامها بتطوير مقوماتها والاستمرار فى عملية التنمية.

    وأشار التقرير بشكل واضح الى أن الحكومة المصرية تطمح الى جذب استثمارات التعهيد وان تصبح مصر نقطة الجذب الرئيسية فى المنطقة وتحصد الفوائد الاقتصادية من هذه الفرص.

    واختتمت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرها بالتأكيد على أن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئات التابعة لها تحرص على تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى مصر والتركيز على المنتجات والخدمات المرتبطة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل مراكز الاتصال.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.