٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    تسليم جوائز مسابقة أوراكل لتطبيقات الاستخدام الآمن

    تاريخ النشر: 22 يناير 2015

    في إطار أعمال اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للانترنت للأطفال، تقام احتفالية اليوم لتسليم جوائز مسابقة أوراكل لتطبيقات الاستخدام الآمن بمقر الوزارة، في حضور المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وقد تم الإعلان عن خمسة فائزين من محافظة سوهاج وأسوان وبورسعيد من أصل 50 متسابق تتراوح أعمارهم من 14- 15 سنة.

    تأتي هذه الاحتفالية في إطار الجهود التي تقوم بها اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال، التي جاء ضمن مجهوداتها المسابقات الثلاثة التي تم إطلاقها في احتفالية اليوم العالمي للاستخدام الآمن للانترنت في فبراير من العام الماضي، إذ قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ذلك الوقت بتنظيم مؤتمر بهذه المناسبة بالتعاون مع عدد من شركات القطاع المحلية والعالمية في مقدمتها شركات: فودافون مصر، وأوراكل، ومايكروسوفت، على اعتبار أن تمكين وحماية الأطفال يعد مسئولية مجتمعية يضطلع بها جميع الأطراف في المجتمع، وانطلاقاً من حرص الدولة على تأمين سلامة الأطفال والشباب ورفع مستوى الوعي لديهم عبر الاستخدام الآمن للإنترنت.

    من الجدير بالذكر أن المتسابقين تقدموا بـ 40 مشروع باستخدام برامج Java – Alice – Green Foot حتى أغسطس 2014، تتكون من تطبيقات إليكترونية تتناول مخاطر الإنترنت وترشد الأطفال إلى ضرورة توخي الحذر منها عند استخدام الإنترنت. وقد تم بالفعل تقييم المشروعات قبل الإعلان عن أصحاب المشروعات الفائزة.

    بدأت اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للانترنت للأطفال عملها في يونيو 2013، وهي تعتبر استكمالا لجهود فريق العمل الوطني المعني بالاستخدام الآمن للإنترنت الذي كان مشكلا من ذي قبل في الفترة من أكتوبر 2009 إلى يناير 2012 بهدف وضع وتفعيل إستراتيجية قومية لحماية الأطفال على الإنترنت وتمكينهم من استخدامه، إيمانًا منها بأن تمكين الأطفال من استخدام الإنترنت هو السبيل الأمثل لحمايتهم من المخاطر المتصلة بالإنترنت.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.