١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اختتام فعاليات المؤتمر الأفريقي لحماية الأطفال على الإنترنت

    تاريخ النشر: 18 ديسمبر 2014

    اختتم المؤتمر الأفريقي لحماية الأطفال على الإنترنت، تحت شعار "تمكين المواطن الرقمي في المستقبل" فعالياته التي استمرت على مدار يومي 15- 16 ديسمبر في كامبالا، العاصمة الأوغندية. وجاء تنظيم المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ولجنة الاتصالات الأوغندية.  

    وتطرق المؤتمر إلى موضوع الأمن السيبراني عامة، وحماية الأطفال على الإنترنت في افريقيا خاصة. وناقش العديد من الموضوعات الهامة مثل التشريع، والجوانب التقنية والتنظيمية، وبناء القدرات، والتعاون الدولي، من أجل مكافحة جرائم الإنترنت التي تستهدف الأطفال.

    جدير بالذكر أن اطلاع الأطفال على فضاء مفتوح لا حدود له يجعلهم عرضة لمخطر جرائم الإنترنت. ومن ثمَ، أطلق الاتحاد الدولي للاتصالات مبادرة خاصة لحماية الأطفال على الإنترنت في إطار الأجندة العالمية للأمن السيبراني التي دشنها الاتحاد خصيصاً لهذا الغرض.

    وشاركت مصر بفعالية في الحدث من خلال عرض تجربتها على المؤتمر، إذ ترتكز التجربة المصرية على عدد من المحاور لتعزيز حماية الأطفال على الإنترنت على المستوى المحلي. وتقوم لجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للانترنت للأطفال بزيادة الوعي لدى المجتمع بالمخاطر التي يتعرض لها الأطفال وسبل الحماية، وبصياغة التشريعات اللازمة، وخلق الحلول التكنولوجية، وتعميق البحث والدراسات، وتحسين التعليم.     


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.