٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعلن تقدم البلدان في هذا المجال

    تاريخ النشر: 30 نوفمبر 2014

    المصدر: الاتحاد الدولي للاتصالات 

    انعقدت الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 24- 26 نوفمبر في تبليسي، جورجيا والتي أقر خلالها مسؤولون حكوميون وخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ما أحرزته البلدان من تفدم في مجال تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونافشوا مستقبل هذا المجال.

    افتتح الندوة رئيس وزراء جورجيا، السيد إيراكلي غاريباشفيلي في حضور نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، السيد هولين جاو.

    يصدر تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات البارز للإحصاءات المسمى ب"تقرير قياس مجتمع المعلومات" في الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث احتلت الدنمارك المركز الأول بحسب الرقم القياسي للاتحاد الدولي للاتصالات لتنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (IDI)، وهو قياس مركب لترتيب 166 بلداً حسب مستواها من حيث النفاذ إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستعمالها ومهاراتها.

    وتضمنت قائمة الثلاثين الأوائل بحسب الرقم القياسي لتنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بلداناً من أوروبا وبلداناً ذات دخل مرتفع من مناطق أخرى من بينها استراليا والبحرين وكندا واليابان والصين ونيوزيلندا وسنغافورة والولايات المتحدة. وتحسن هذا العام تصنيف معظم البلدان التي شملها الاستطلاع بحسب الرقم القياسي لتنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    وصدر التقرير في آن واحد يوم 24 نوفمبر في كل من تبليسي، جورجيا؛ وأديس أبابا، أثيوبيا؛ وبانكوك، تايلاند؛ وبرازيليا، البرازيل؛ والقاهرة، مصر.

    وأكد المشاركون على الدور الحاسم لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وناقشوا الأولويات الجديدة لما بعد 2015، بالنسبة إلى سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والدور الشامل لها في برنامج التنمية لما بعد 2015.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.