٧ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انعقاد قمة المنظمة الأفريقية لنظم المعلومات لعام 2014

    تاريخ النشر: 2 نوفمبر 2014
    تحت رعاية المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تنعقد قمة المنظمة الأفريقية لنظم المعلومات (آفيكتا) لعام 2014 من 3 إلى 5 نوفمبر لعام 2014 في القاهرة بالتزامن مع منتدى ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات.

    وتعد المنظمة اتحادا يضم القطاع الخاص، والشركات متعددة الجنسيات، والشركات الخاصة، والمنظمات والمؤسسات المعنية بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في افريقيا.

    وتهدف القمة في الأساس إلى تشجيع الحوار الذي يحفز التنمية القائمة على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في افريقيا وكذلك استخدام تكنولوجيات الإبداع الأحدث في مجالات المحمول، الحوسبة، والأقمار الصناعية من أجل بلوغ مجتمع المعلومات المنشود في القارة السمراء.

    ومن ضمن الأهداف المرجوة من هذه القمة هي فتح أسواق جديدة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية في منطقة أفريقيا، وجذب الشركات الأفريقية لدخول الأسواق المصرية أيضاً. كما تفتح القمة آفاقاً جديدة أمام فرص عقد الصفقات والشراكات بين مختلف الأطراف في القطاع.

    وتشارك مختلف الدول بوفود رفيعة المستوى من الحكومة ومختلف القطاعات. ونذكر من تلك الدول نيجيريا، وجابون، وبوروندي، وإثيوبيا، وجامبيا، وكينيا، وروندا، وتونس، والجزائر، والمغرب.

    وتحتوى قمة آفيكتا على جلسات نقاشية ومحادثات الطاولة المستديرة حول العديد من القضايا الصاعدة مثل السياسات التحويلية نحو افريقيا الذكية، حلول الحكومة الإلكترونية لأفريقيا، الصحة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني، والزراعة الإلكترونية. وسيقوم الخبراء بالتطرق إلى هذه الموضوعات علاوة على مسألتي حوكمة الإنترنت والأمن السيبراني.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.