١٩ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    بدء فعاليات مؤتمر "أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات AMECSE 2014 "

    تاريخ النشر: 21 اكتوبر 2014

     برعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدأت فعاليات مؤتمر "أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجياتAMECSE 2014   "  الذي ينظمه وللمرة الأولى مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات "SECC"  التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" .

    ويناقش المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط المتخصص في مجال تقنيات هندسة البرمجيات عددا من  الموضوعات الهامة التي تشمل البيانات مفتوحة المصدر والحوسبة السحابية وتطبيقات الانترنت، بالإضافة إلى التركيز علي الفرص التي تمكن الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من التطور والنهوض.

     كما يشهد المؤتمر طرح عدد من الأوراق البحثية بواسطة متحدثين من مصر والمملكة المتحدة والهند وكينيا .

    ويركز المؤتمر على الاستفادة من البيانات الضخمة وتطوير التطبيقات اعتمادا عليها، وملف الحكومة الاليكترونية وكيف تستفيد الحكومات من البيانات الضخمة التي تتوافر لديها من جميع القطاعات بل وتستثمر هذه البيانات أيضا بطريقه اقتصادية وفعالة.

     بالإضافة إلى ذلك سيناقش المؤتمر سبل صقل المهارات في مجال تطوير البرمجيات وأهم الاتجاهات العالمية في هذا المجال لتحسين مستوي المبرمجين وتوجيههم إلى التكنولوجيا التي يمكنهم استخدامها في المستقبل بجانب التعرف على بيئة العمل المطلوبة لنشر مفهوم ريادة الأعمال .
     
    كما يولي المؤتمر اهتماما خاصا بالدعاية للأوراق البحثية والتطبيقية الخاصة بنشر آخر الابتكارات في مجال تكنولوجيا هندسة البرمجيات بجانب السياسات ونماذج الأعمال المحفزة لمفهوم ريادة الأعمال والخاصة بالابتكار في مجال البرمجيات.

    هذا بجانب التركيز بشكل خاص على المساهمات التي تناقش التحديات والعوائق والفرص للاستفادة من تكنولوجيا البرمجيات وأفضل الطرق لتطبيقها في المنطقة.

    ويتيح المؤتمر فرصة التواصل مع جمهور المتخصصين لمواصلة تعزيز التعاون بين صناع السياسات والباحثين بهدف إيجاد حلول للتحديات المشتركة في المنطقة  في مجال هندسة البرمجيات.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.