٢٥ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    تقرير ايه.تى كيرنى لعام 2014: لا تزال مصر دولة رائدة في صناعة التعهيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

    تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2014

    كشف تقرير "المؤشر العالمي لأفضل الدول التي توفر خدمات التعهيد" الصادر من مؤسسة "إيه تي كيرني" الاستشارية العالمية لعام 2014 عن أن مصر ما زالت تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال تقديم خدمات التعهيد إلى دول أوروبا. 

    وأشار التقرير – الذي حصلت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" على نسخة منه- إلى أن موقع مصر كرائد في مجال تقديم خدمات التعهيد يأتي نتيجة طبيعية لما حققته من نتائج طيبة في مؤشرات الأعوام السابقة وذلك بفضل الأسس القوية التي تمتلكها في هذا الصدد ومن بينها تنافسية الأسعار، وتطور مستوى التعليم الجامعي، والقرب الجغرافي من قارة أوروبا، وذلك إلى جانب الدعم الحكومي المكثف والاستثمار الهادف في مجال صناعة التعهيد.

    وأوضح المؤشر أن دول شرق أسيا وخاصة الهند، الصين وماليزيا تتصدر المراكز الأولى مع كل من المكسيك والبرازيل من قارة أمريكا الجنوبية وان هذه الدول مازالت أكثر المواقع جاذبية لهذا النوع من الخدمات على مستوى العالم وجاءت مصر لتتصدر الترتيب على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة شرق ووسط أوروبا باستثناء بلغاريا والتي سبقتها بمركز واحد فقط.

    واعتبر التقرير أن مصر من بين أهم 10 مواقع لخدمات التعهيد على مستوى العالم، وأن تراجعها بحوالي 6 مراكز عن آخر تصنيف يأتي نتيجة للاضطرابات السياسية والتي أدت إلى اهتزاز ثقة المستثمرين والعملاء. غير أن التقرير أكد أنه بمجرد استقرار الوضع السياسي واستعادة المستثمر الثقة في مصر باعتبارها موقعا آمنا للاستثمار فإن مصر ستعود كواحدة من المواقع الرائدة في مجال تعهيد تكنولوجيا المعلومات وتعهيد نظم الأعمال على مستوى العالم. 

    وذكر التقرير أن مصر تمتلك المؤهلات التي تجعلها مقصدا جاذباً للاستثمارات في مجال التعهيد ومنحها تقييما متقدما بنحو 3:20 مقارنة بتنصيف عام 2011 والذي حصلت فيه على 3.10، وظل عنصر وفرة المواهب والمهارات مستقراً عند نفس المستوى في مؤشر هذا العام أيضاً بمعدل 1.36، غير أنه اعتبر أن بيئة ممارسة الأعمال اعتبرها التصنيف نقطة ضعف فانخفض مستوى التصنيف من 1.35 إلى 1.06. 

    جدير بالذكر أن المؤشر العالمي لأفضل الدول التي توفر خدمات التعهيد الذي تأسس في عام 2004، يقوم بتحليل أفضل خمسين بلد حول العالم التي تمثل وِجهة هامة لصناعة التعهيد في العالم بما في ذلك مراكز الاتصال والدعم الفني.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة


    وثائق ذات صلة
    تقرير المؤشر العالمي لأفضل الدول التي توفر خدمات التعهيد
    سبتمبر 2014
    كشف تقرير "المؤشر العالمي لأفضل الدول التي توفر خدمات التعهيد" الصادر من مؤسسة "إيه تي كيرني" الاستشارية العالمية لعام 2014 عن أن مصر ما زالت تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال تقديم خدمات التعهيد إلى دول أوروبا. وأشار التقرير إلى أن موقع مصر كرائد في مجال تقديم خدمات التعهيد يأتي نتيجة طبيعية لما حققته من نتائج طيبة في مؤشرات الأعوام السابقة وذلك بفضل الأسس القوية التي تمتلكها في هذا الصدد.




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.