٢٩ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    تقرير مؤتمر التعليم الإلكتروني في إفريقيا 2014 يشيد ببرامج الحكومة المصرية

    تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2014
    أشاد التقرير الصادر لهذا العام عن مؤتمر التعليم الإلكتروني في إفريقيا المتخصص في مجال التعليم الإلكتروني على مستوى القارة الإفريقية، بسياسات وبرامج الحكومة المصرية فيما يخص تدريب الكوادر البشرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي ساهم في تغيير المعادلة لصالح نظام التعليم العالي  في مصر ولتؤكد قدرته على أن يتبوأ المكانة المرموقة التي تليق به.
     
    وذكر تقرير العام الحالي الذي حصلت ايتيدا على نسخة منه، أن مصر توفر مسارات مختلفة لطلاب المرحلة الجامعية من خلال ابتكار وتفعيل العديد من المبادرات والبرامج التعليمية التي توفر المهارات التقنية والإدارية المطلوبة للانضمام لسوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
     
    وسلط التقرير الضوء على برنامج EduEgypt الذي أطلقه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس الأعلى للجامعات عام 2007. جدير بالذكر أن برنامج EduEgypt يشجع على ازدهار صناعات تعهيد نظم الأعمال وتعهيد تكنولوجيا المعلومات، وهى صناعات تقدم الآلاف من فرص العمل للشباب كل عام بما يساعد على الحد من البطالة والتخفيف من آثارها الصعبة.
     
    ويعمل البرنامج على تعزيز مهارات الطلاب اللغوية، ومهارات خدمة العملاء، ومستوى التوعية الثقافية، ومهارات البيانات في مجال تعهيد نظم الأعمال، وأنه أيضاً يعمل على تطوير مهاراتهم في مجال تعهيد تكنولوجيا المعلومات من خلال توفير مسارات متقدمة لطلاب الكليات التقنية والمتخصصين في علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.  
     
    يأتي ذلك في ظل زيادة معدلات التوظيف في صناعة تكنولوجيا المعلومات بنحو10% مقارنة بالعام الماضي، وزيادة أعداد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد بنسبة 12%  خلال العام نفسه، بما يجعل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ركيزة رئيسية من ركائز الاقتصاد المصري.
     
    وقال المهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" إن "التقرير يوثق لقصة نجاح حقيقية استطاعت من خلالها مبادرات التعليم والتدريب التي يتبناها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تغير المعادلة لصالح نظام التعليم العالي فى مصر، وأن الهيئة لن تدخر جهداً في تلبية احتياجات السوق ومتطلباته من البرامج والمبادرات التي تسهم في تحسين مستوى ثقافة طلاب المرحلة الجامعية وبالتالي تقديم منتج بشرى أفضل للعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات وغيره من قطاعات الدولة".
     
    وفى سياق متصل، رصد التقرير أوجه التطور التي أحرزتها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانعكست أثارها على التعليم ومنها دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المناهج الدراسية، وتفعيل مشروع الحكومة الالكترونية، وربط  حوالي 36926 المدارس بشبكة الإنترنت، وتزويد 2000 مدرسة أخرى بأنظمة ADSL، وتوفير أنظمة التعليم الالكتروني في 7700 مدرسة ابتدائية، وتركيب حوالي 22000 أجهزة استقبال الأقمار الصناعية للوصول إلى القنوات التلفزيونية التعليمية.
     
    جدير بالذكر أن التقرير قامت بإعداده مؤسسة "eLearning Africa" الممولة من شركة ICWE GmbH العالمية المتخصصة في تنظيم المؤتمرات والأحداث الدولية ذات الصلة بالتعليم الالكتروني ومن أبرزها "اونلاين اديوكا برلين". 

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة


    وثائق ذات صلة
    تقرير مؤتمر التعليم الإلكتروني في إفريقيا 2014
    سبتمبر 2014
    أشاد التقرير الصادر عن "مؤتمر التعليم الإلكتروني في إفريقيا 2014"، المتخصص في مجال التعليم الالكتروني على مستوى القارة الإفريقية، بسياسات وبرامج الحكومة المصرية فيما يخص تدريب الكوادر البشرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي ساهم في تغيير المعادلة لصالح نظام التعليم العالي في مصر ولتؤكد قدرته على أن يتبوأ مكانة مرموقة مقارنة بغيره من أنظمة التعليم العالي في الدول المجاورة لها في المنطقة .




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.