٦ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة يصدران مبادئ توجيهية للصناعة بشأن حماية الأطفال على الإنترنت

    تاريخ النشر: 9 سبتمبر 2014

    المصدر: الاتحاد الدولي للاتصالات

    أصدر الاتحاد الدولي للاتصالات وشركاء في مبادرة حماية الأطفال على الإنترنت مبادئ توجيهية محدثة من أجل تعزيز حماية الأطفال على الإنترنت يوم 5 سبتمبر، 2014.

    وتقدم المبادئ التوجيهية للصناعة المشورة بشأن حماية الأطفال على الإنترنت وكيف يمكن لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المساعدة في النهوض بسلامة الأطفال الذين يستعملون الإنترنت أو أي تكنولوجيات أو أجهزة أخرى يمكن أن توصلهم بها، فضلاً عن توجيهات بشأن كيفية تمكين ما يتسم بالمسؤولية من مواطنة رقمية وتعلم ومشاركة مدنية.  وتقدم النسخة المحدثة تحديداً توجيهات تستهدف الشركات التي تقوم بتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو توفيرهاأو الاستفادة منها.

    وتدعو المبادئ التوجيهية إلى مواجهة شاملة للمخاطر التي يواجها الأطفال على الإنترنت واقامة شراكات بين مجموعات أصحاب المصلحة المتعددين، بما في ذلك الحكومات والشركات والمجتمع المدني والآباء والمعلمون.

    وقال الدكتور حمدون إ. توريه، أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات "لقد وفرت الثورة في الاتصالات الإلكترونية فرصاً كثيرة للشباب في هذه الأيام، بيد أنهم أصبحوا في نفس الوقت عرضة لمخاطر جديدة في الفضاء السيبرانى." وأضاف: "هذه المبادئ التوجيهية التي أعدت بالشراكة مع مبادرة حماية الأطفال على الإنترنت تواكب أوجه التقدم الكبير في التكنولوجيا من أجل تقييم احتياجات الأطفال في العالم السيبرانى وتلبيتها".


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    وثائق ذات صلة
    مبادئ توجيهية للأباء وأولياء الأمور والمربين بشأن حماية الأطفال على الإنترنت
    سبتمبر 2014
    يقدم التقرير المبادئ التوجيهية والتوصيات للآباء وأولياء الأمور والمربين بشأن ما يمكن القيام به لجعل تجربة الانترنت لأطفالهم إيجابية. وتظهر الأبحاث أن المزيد من الأطفال يقومون باستخدام الإنترنت من خلال أجهزة المحمول، فى حين أن الكثير من البالغين ليسوا حتى على علم بأن هذه الأنشطة تشمل الاتصال بشبكة الإنترنت.
    مبادئ توجيهية للأطفال بشأن حماية الأطفال على الإنترنت
    سبتمبر 2014
    يقدم التقرير دلائل و توجيهات للأطفال حول الأنشطة الضارة المحتملة على الانترنت، مثل إرهابهم أو التحرش بهم، وسرقة الهوية، والاستغلال على الانترنت. وتشمل المبادئ التوجيهية أيضا نصائح عن مايجب أن يفعله الأطفال عند مشاهدتهم لمحتوى ضار وغير قانوني على شبكة الإنترنت.




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.