٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اجتماع الشركاء من مؤسسات المجتمع المدني بالنوبة من أجل التنمية المستدامة

    تاريخ النشر: 21 اغسطس 2014

    عقد الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اجتماع الشركاء من مؤسسات المجتمع المدني اليوم وذلك في إطار مشروع التنمية التكنولوجية المتكاملة في النوبة ،تحت شعار " النوبة..أجيال تتقدم". 

    ويأتي الاجتماع لتفعيل المشاركة المجتمعية وتعبئة الموارد من أجل التنمية المستدامة والشاملة  في النوبة، وترسيخ رؤية موحدة لأهداف المشروع، وكذلك شرح وافي للمشروع من أجل إعداد سفراء للمشروع داخل مجتمع النوبة. ومن المنتظر أن يسهم هذا الاجتماع في فتح قنوات للتعاون والتواصل بين الشركاء من الجمعيات الأهلية، وضع آليات العمل وتحديد الأدوار لجميع الأطراف المشاركة في المشروع.

    حضر الاجتماع فريق عمل مشروع التنمية المتكاملة ولفيف من ممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة ألا وهي  مؤسسة أبو سمبل الخير، جمعية كنوز نوبية ، جمعية لؤلؤة الجنوب للمرأة، الجمعية النسائية، جمعية التكافل الاجتماعي وكفالة اليتيم ، و مستوصف جاسم الطبي .

    تم تقديم عرض تفصيلي لمشروع التنمية التكنولوجية المتكاملة في النوبة من خلال إعطاء خلفية عن إقامة المشروع في واحة سيوة منذ عام 2008 ، والفوز بالجائزة الأولى لبرنامج الخليج العربي عام 2010،  وإعادة تجربة التنمية التكنولوجية المتكاملة مرة أخرى في النوبة . كما تم عرض خطط عمل المشروع على المحاور الأربعة التي تتمثل في محور المشروعات وريادة الأعمال، ومحور تحسين الخدمات التعليمية، ومحور تحسين الخدمات الصحية، ومحور تمكين المرأة.

    وفى إطار تعزيز القدرات الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المهمشة  بأفضل الممارسات التنموية باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تم عرض منهجية العمل والأدوار والمسئوليات.

    وأخيرا تم فتح حلقة النقاش لعرض مختلف الرؤى من ممثلي مختلف الجمعيات النوبية ، وقام فريق عمل مشروع التنمية المتكاملة بالنوبة بالرد على كافة التساؤلات التي طرحت من قبل الجمعيات الشريكة .


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.