٣١ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    تضافر جهود ايتيدا وشركة IDC تفتح آفاقاً جديدة لقطاع الاتصالات المصري

    تاريخ النشر: 27 اغسطس 2014

    وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومؤسسة "IDC"  الاستشارية العالمية الكبرى ثلاث اتفاقيات تعاون بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

    إن البرنامج الاستراتيجي الجديد، المعروف أيضاً ب"افريقيا معاً" يساعد شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية على خلق فرص تعاون مع شركاء ووكلاء أعمال وعملاء في الأسواق الإفريقية وتحديداً في أسواق أوغندا وأثيوبيا وكينيا وتنزانيا ونيجيريا مما يمكنها من زيادة فرص وحجم أعمالها وصادراتها إلى هذه الأسواق، وعلى تأكيد دور صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمحفز أساسي لنمو الاقتصاد المصري.

    استفادت الهيئة من برنامج "ITAP" الخاص بمؤسسة "IDC" وهو برنامج يتيح قاعدة عريضة من البيانات والتقارير والإحصائيات تغطى العديد من المجالات والأسواق والقطاعات المستهدفة.  كما يعمل البرنامج على تمكين الشركات المصرية من الاطلاع على البيانات والاتجاهات الخاصة بالأسواق العالمية مما يمكنها من تطوير المنتج المصري وفتح مجالات وأسواق جديدة مما يساهم في زيادة صادرات القطاع.

    وأشار المهندس حسين الجريتلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، إلى أن الاتفاقات الموقعة مع مؤسسة "IDC" العالمية تأتي في إطار جهود الهيئة لتعزيز موقع مصر واستعادة مكانتها على خريطة خدمات التعهيد وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات ومساعدة الشركات المحلية على التوسع في الخارج والاستفادة من فرص الاستثمار ومعدلات النمو الغير مسبوقة في السوق الأفريقية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.