٢٣ يونيو ٢٠١٧


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انعقاد الحدث عن استراتيجية البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر الاسبوع المقبل

    تاريخ النشر: 19 يونيو 2014

    يعقد مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"،  حدثا بعنوان "رسم مسار استراتيجية البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر" في 26 يونيو في مقر ايتيدا بالقرية الذكية.

    وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في شهر مارس الماضي  قد أعلنت عن بدء تفعيل الاستراتيجية القومية لدعم استخدامات البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر في مصر، والتي قامت الوزارة بعرض ملامحها ضمن فعاليات معرض ومنتدى القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي انعقد من 9-12 ديسمبر 2013. وقد كلفت الوزارة مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، كونه نقطة اتصال، لتنسيق الجهود الحكومية لجميع أصحاب المصلحة وذلك لتفعيل استراتيجية البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر.

    ويعد هذا الحدث الأول في سلسلة من الأحداث التي تشكل جزءا من خطة تنفيذ الإستراتيجية. ويهدف إلى إشراك أطراف الصناعة والحكومة والعملاء والمجتمع في تخطيط هذه الاستراتيجية وتنفيذها. وسوف يستعرض الجوانب الرئيسية لهذه الاستراتيجية، وأصحاب المصلحة في النظام البيئي القائم، بالإضافة إلى تقديم عدد من قصص النجاح في مصر.

    ويسعى الحدث إلى الوصول إلى مدخلات صناع القرار في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومة والمجتمع لتشكيل المبادرات والبرامج التي تشكل خطة تنفيذ الاستراتيجية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.