٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    فوز برنامج خلق فرص عمل للشباب في مصر بجائزة مشروعات القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2014

    تاريخ النشر: 10 يونيو 2014

    في إطار الحدث رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات المنعقد في جنيف، فاز برنامج توظيف الشباب في مصر بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2014 اليوم 10 يونيو 2014.

    وكان قد تأسس برنامج خلق فرص عمل للشباب التابع للبرنامج المصري للتنمية باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والممول من الحكومة اليابانية بالشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وأفادت أنيتا نيرودي، ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن البرنامج يفخر بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وأن الجائزة هي نتيجة للعمل والتعاون المثمر بين الجانبين لإنجاز هذا المشروع من أجل مواجهة أحد أهم تحديات التنمية في مصر وهو خلق فرص عمل للشباب من خلال تكنولوجيا المعلومات.

    تميز المشروع الفائز بإسهامه في تحقيق أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات بما في ذلك تحسين النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    ويقوم المشروع بتضييق الهوة بين ما يتطلبه العمل بالقطاع الخاص والمهارات لدى الشباب لمساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والمهارات المهنية والشخصية. ويتماشى المشروع مع احتياجات الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال بالإضافة إلى ارتباطه الوثيق مع السياسات الحكومية ومتطلبات سوق العمل. وقد استفادت 2172 شركة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر من هذا المشروع بالإضافة إلى 137 من رواد الأعمال و487 من حديثي التخرج في جميع أنحاء الجمهورية.  


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    بث عبر الويب
    ورشة عمل عن مصر في الحدث رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات
    المدة: 01:32:35   الحجم: 199 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 13 يونيو 2014
      

    مقابلة وزير الاتصالات في الحدث رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات
    المدة: 04:50   الحجم: 13.8 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 12 يونيو 2014
      

    مصر تفوز بجائزة مشروعات القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2014
    المدة: 00:46   الحجم: 07.83 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 10 يونيو 2014
      

    كلمة وزير الاتصالات في الحدث رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات
    المدة: 05:36   الحجم: 34.4 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 10 يونيو 2014
      

    ورشة عمل متخصصة حول موضوع تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة
    المدة: 57:16   الحجم: 123 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 9 يونيو 2014
      


    اصدارات ذات صلة
    تقرير جمهورية مصر العربية حول مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات
    يونيو 2014
    يسلط تقرير مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات الضوء على انجازات مصر في بناء مجتمع المعلومات وتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من حيث السياسة والبنية التحتية وتنمية الصناعة وتحسين جودة الحياة للمواطن والإبداع وريادة الأعمال خلال العقد المنصرم. يأتي التقرير في إطار مراجعة تنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات تحت إشراف الجهات المشاركة وأخذاً في الاعتبار الانجازات التي تحققت خلال العقد الماضي وفقا لتقارير أصحاب المصلحة بمن فيهم الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي للاتصالات.
    ملامح التقدم
    يونيو 2014
    يعد كتاب "ملامح التقدم" إصدارا مرفقا لتقرير جمهورية مصر العربية الخاص بالمراجعة الشاملة لتنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات، حيث يفصل المبادرات والبرامج والمشروعات التي تبنتها مصر خلال العقد الماضي في مجال تنمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعرض جهود الهيئات الحكومية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، والكثير من الشركاء الآخرين في هذا الصدد. ويُعرض هذا الإصدار في نسخة إلكترونية حيث يتم تحديثه من آن إلى آخر إذ يعد وثيقة حية تقدم أحدث المعلومات حول برامج ومبادرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتنوعة في مصر.




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.