٢٣ ابريل ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    انعقاد اليوم العالمي للإنترنت الآمن 2019

    تاريخ النشر: 5 فبراير 2019

    ينعقد احتفال اليوم العالمي للإنترنت الآمن هذا العام يوم 5 فبراير، تحت شعار "معاً من أجل إنترنت أفضل" كدعوة لجميع أصحاب المصلحة للانضمام معًا والقيام بدور من أجل تهيئة إنترنت أفضل للجميع، وخاصة بالنسبة للمستخدمين الأصغر سنًا.

    ويحتفل بهذا اليوم على مستوى العالم في شهر فبراير من كل عام لتعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب، ويشهد اليوم اتحاد مئات المنظمات لرفع الوعي بقضايا السلامة على الإنترنت والمساعدة في تعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب.

    وسوف تنعقد العديد من الفعاليات والأنشطة للاحتفال بهذا اليوم، حيث يقدم اليوم فرصة لتسليط الضوء على الاستخدامات الإيجابية للتكنولوجيا واستكشاف الدور الذي يمكن أن يقوم به الجميع من أجل المساعدة في خلق مجتمع إنترنت أفضل وأكثر أماناً. ويدعو الحدث الشباب والآباء ومقدمي الرعاية والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين، ومسئولي إنفاذ القانون، والشركات، وصناع القرار، وغيرهم من المسئولين للاتحاد جميعاً من أجل المساعدة في خلق إنترنت أفضل.

    الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للإنترنت الآمن هو تقليد سنوي بدأ منذ أحد عشر عاماً كمبادرة من الاتحاد الأوروبي وشبكة Insafe في الدول الأوروبية. وفي عام 2009، تم تشكيل لجان لليوم العالمي للإنترنت الآمن في داخل الدول لتقوية الروابط فيما بينها ولتسهيل وتعزيز التعاون في القضايا المتعلقة بالأمان والسلامة على الإنترنت. وبمرور الوقت تخطى الاحتفال حدود أوروبا وأصبح الاحتفال الذي بدأ بـ 14 دولة عام 2004 يتم اليوم فيما يقرب من 100 دولة من جميع أنحاء العالم.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.