٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اللجنة الوطنية تعقد ورشة عمل لتدريب المدربين حول الاستخدام الآمن للإنترنت

    تاريخ النشر: 25 مايو 2014

    تعقد اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال ورشة عمل وتدريب للمدربين حول قضايا الاستخدام الآمن للإنترنت يوم 1 من يونيو 2014 في مقر وزارة الاتصالات بالقرية الذكية.

    ويشهد الجزء الأول من اليوم إطلاق للتقرير الإقليمي العربي المقارن الخاص بـمؤتمر ومعرض برشلونة الدولي للاتصالات والمحمول (GSMA)  والذي شاركت به مصر إلى جانب ثلاث دول عربية أخرى، هي الجزائر والعراق والمملكة العربية السعودية. وسوف يحضر ممثلين عن الدول المشاركة لعرض تجاربهم ومشاركتهم في هذه الدراسة ومدى استفادتهم منها.

    أما الجزء الثاني فهو عبارة عن ورشة عمل لتدريب مجموعة من مدربي المجلس القومي للطفولة والأمومة ومجموعة أخرى من مدربي بيوت التكنولوجيا. هذا الحدث يُعقد بالتعاون مع موبينيل مصر حيث تساهم بالاستضافة الأولى لمنتدى المجتمع الرقمي في مصر والذي تعقده شركة Orange العالمية. يهدف هذا المنتدى إلى إلقاء الضوء على التغيرات المجتمعية التي تنتج عن التطور التكنولوجي المضطرد، وكيفية تأثير التكنولوجيا على المجتمع.

    يستضيف المنتدى الخبير الدولي السيد ثيرى تابوى نائب رئيس قسم المسئولية المجتمعية لشركة Orange بفرنسا، والذي سيتحدث عن الأبعاد النفسية والاجتماعية لاستخدامات التكنولوجيا وكذلك عن الأساليب الصحيحة التي يجب أن يتبعها أولياء الأمور في توجيه أبنائهم للاستخدام السليم لوسائل التكنولوجيا الحديثة.

    تساهم أيضا شركة مايكروسوفت في الجلسة التدريبية عن أهم برامج الحماية المتوفرة على Windows وكذلك أدوات الرقابة الأبوية، أيضا أدوات التأمين على انترنت اكسبلورر وكيفية التعرف على البرامج الفاسدة وغير اللائقة.

    كما تساهم وزارة الاتصالات أيضا في هذا الجزء حيث يقوم المهندس عادل يس المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعرض عن أدوات الخصوصية والحماية في مواقع التواصل الاجتماعي


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.