١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد بالصين توقيع عدد من الاتفاقيات لتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية

    تاريخ النشر: 5 ديسمبر 2006

    فى إطار تفعيل العلاقات الثنائية بين مصر و الصين, شهد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات المصرية  و وزارة الصناعة و المعلومات الصينية و اتفاقيتين اخرتين مع شركتي هاواي و زي تي أي الصينيين في مجال البحث و التطوير لتكنولوجيا الواي ماكس  اللاسلكية التي تنقل المعلومات و الصوت علي نطاق جغرافي واسع و تخدم المناطق  الثانية.

    كما عقد الدكتور كامل عدة لقاءات مع كبار مسئولي قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بالصين, هذا بالجانب الى لقاء سيادته بالسيدة فيفيان ريدنج وزيرة الاتصالات و الإعلام بالمفوضية الأوروبية حيث تمت مباحثات بينهما بخصوص  المؤتمر الذي تستضيفه مصر لوزراء الاتصالات اليورو متوسطي.

    توجه الدكتور كامل إلي هونج كونج فى الثانى من ديسمبر علي رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الوزارة و ممثلي القطاع الخاص للاشتراك في فعاليات معرض و مؤتمر الإتحاد الدولي للاتصالات و الذي تجرى فعاليته من الرابع حتى الثامن من شهر ديسمبر 2006.

     و تأتي المشاركة المصرية في إطار طرح رؤيتها في الحوار العالمي الخاص بمجتمع المعلومات و الترويج لفرص الاستثمار في القطاع  وفد شارك الوزير في الافتتاح الرسمي بحضور رؤساء  كبري الشركات العالمية و رجال الأعمال و ممثلي الحكومات , و كان  الدكتور كامل متحدثا رئيسيا في افتتاح منتدى الشباب الذي عقد علي هامش الحدث و شارك فيه شاب و فتاة من مصر بالإضافة إلي 230 شاب و فتاة من دول العالم.

    و ركزت كلمة الوزير علي أهمية تكنولوجيا المعلومات في السلام العالمي و التواصل بين دول العالم و نشر الثقافة و فتح فرص عمل للشباب. و قد التقي سيادته بوزراء الاتصالات بموريشيوس و هونج كونج و الصين  و النائب الأول لشركة إريكسون العالمية و الرئيس التنفيذي لشركة مورتل العالمية و بحث معهم فرص التعاون المشترك و جذب الاستثمارات  و اتفق الوزير مع باتريشيا روس الرئيس الجديد لشركة الكاتيل و لوسينت بعد اندماجهما علي التوسع  في دخول الانترنت اللاسلكي بالمدارس و زيادة استثمارات الشركة في مراكز الدعم الفني التي تصدر خدماتها للخارج و استخدام الكوادر المصرية.

     و قد شاركت مصر في معرض  الإتحاد الدولي للاتصالات بجناح مساحته 195 متر مربع  بجوار كل من جناح هونج كونج و الصين و نيوزيلندا.  و يعد المعرض و المؤتمر ضمن سلسلة المعارض و المؤتمرات التي يعقدها الاتحاد الدولي الاتصالات في العديد من قارات العالم و يشكل دوري و قد شارك فيه ما يقرب من 600 شركة تكنولوجية من 40 دولة مختلفة و اقترب زائروه من خمسين ألف زائر من 150 دولة مختلفة و 2000 من الشخصيات الهامة و المرموقة في مجال الاتصالات.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.