٢٦ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    منتدى تكنولوجيا المعنى الدلالي وانترنت الأشياء

    تاريخ النشر: 25 فبراير 2014

    يقوم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بتنظيم منتدى تكنولوجيا المعنى الدلالي وانترنت الأشياء يوم 26 فبراير 2014 بمقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية.

    يعد المنتدى الحدث الثالث الذي يتم تنظيمه ضمن فعاليات مشروع تعزيز قدرات التعاون في مصر RECOCAPE لنقل تقنيات الأنظمة المدمجة الواسعة الانتشار  RECOCAPE الذي يتم تنفيذه تحت مظلة برنامج FP7 التابع للاتحاد الأوروبي. وستقوم نخبة من خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مختلف القطاعات الأكاديمية والعاملين بالصناعة في مصر بالإضافة إلى نخبة من الخبراء الأجانب بمناقشة عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالتعامل مع الأنظمة التكنولوجية الحديثة بتعقيداتها المتزايدة.

    ويركز الحدث على الرؤية الواضحة لمستقبل التكنولوجيا والتي سيكون فيها العالم بما فيه من أشخاص وأشياء على اختلاف أنواعها في تواصل شبكي معقد والمعروف ب"إنترنت الأشياء".

    ويركز الحدث على دور تكنولوجيا المعنى الدلالي على توفير بنية معلوماتية جيدة تساهم في تسهيل تطوير التطبيقات التكنولوجية المعقدة. إذ يمكن لتلك التكنولوجيا تمثيل المعلومات المختلفة على اختلاف مصادرها بصورة موحدة وقياسية يمكن للأجهزة التعامل معها مباشرة حتى بدون الحاجة للعنصر البشري وضرورة تدخله الدائم لتفسير وتحليل المعلومات.

    وسيشهد هذا الحدث أيضاً إطلاق منتدى إنترنت الأشياء المصري والذي سيقوم بدور الكيان المسئول عن هذه التكنولوجيا في مصر بجميع أبعادها التكنولوجية والمجتمعية والتنظيمية وأيضاً الاقتصادية. كما سيتم ضمن فعاليات هذا الحدث الإعلان عن أول مسابقة تكنولوجية على تكنولوجيا المعنى الدلالي.


    نبذة عن الهاكاثون
    الهاكاثون (hackathon) هو مصطلح مركب من كلمتين: Hack (المعنى الاستكشافي)، وMarathon (سباق)، وتستخدم كلمة (Hack) هنا بالمعنى الإيضاحي وتشير إلى البحث في البرمجيات (ولا تشير إلى ارتكاب الجرائم الإلكترونية). وأحداث الهاكاثون معروفة عالمياً باعتبارها أحداثاً تتضمن تنظيم مسابقات، وهو تجمع يتعاون فيه المبرمجون على تطوير البرامج بطرق غير تقليدية وخلال فترة قصيرة من الزمن. ويشارك المطورون والمبدعون والمصممون في أحداث الهاكاثون من خلال فرق تتكون من خمسة أفراد بشكل عام، لبناء نموذج مُبتكر يعمل على حل مجموعة معينة من المشاكل، كما تُعد أحداث الهاكاثون من أفضل المعارض التي تتيح فرص لعرض مهارات المطورين.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.